الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:26 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”المجذوبة”.. رحلة منى البرنس فى البحث عن الشهرة.. من ”الشهوة” إلى فخ التطبيع.. نشرت صورتها مع السفير الإسرائيلى.. وبعد الرقص وكتب الجنس أعلنت ترشحها للرئاسة تحت شعار: ”هادلع وأفرفش الشعب” (فيديو وصور)

منى البرنس
منى البرنس

كعادتها المثيرة للجدل سعيًا وراء الشهرة والظهور، خرجت علينا منى البرنس، أستاذة الأدب الانجليزي بجامعة السويس سابقًا، بصورًا جديدة تجمعها بالسفير الإسرائيلي في القاهرة، والتي قلبت الآراء عليها، خاصة وأنها كانت قد نشرت صورة لها مع فتاتان إسرائيليتان في وقت سابق.


ولم تكن الصور أولى فضائح البرنس، فنشرت من قبل فيديوهات لها على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي ترقص على سطح منزلها، ولم تكتفي بذلك أيضًا حيث ألفت كتبًا وروايات عن الحب والجنس حاولت من خلالها تغيير المفهوم الصحيح للعلاقة بين الرجل والمرأة، "الطريق" يرصد في السطور القادمة أبرز فضائح منى البرنس..

 

البرنس مع السفير الإسرائيلي

نشرت الدكتورة منى البرنس، أستاذ الأدب الإنجليزى السابقة بجامعة قناة السويس، صورة تجمعها بالسفير الإسرائيلي بالقاهرة، ديفيد جوفرين، على صفحتها بموقع "الفيسبوك".

 

البرنس مع فتاتان إسرائيليتان

ولم تكن تلك الواقعة لها مع إسرائيليين، فقد قد نشرت صورة تجمعها مع فتيات إسرائيليات، وعلقت على ذلك قائلة: "لم أقل أن فتيات إسرائيل أحسن من المصريات.. الفتاتان قابلتهما في سانت كاترين في جنوب سيناء ..وإسرائيل دولة جوار وتربطنا بها علاقات دبلوماسية واقتصادية".

وأضافت أستاذ الأدب الإنجليزي بجامعة قناة السويس، خلال لقاء لها مع وائل الإبراشى ببرنامج "العاشرة مساء"، المذاع على فضائية "دريم"، أن ما يحكمها في هذا الشأن هو القانون، مشيرة إلى أن الدولة هي التي سمحت للفتاتين بدخول سيناء للسياحة، وجزء كبير من اقتصاد جنوب سيناء قائم على السياحة الإسرائيلية، بعد انحسار الحركة السياحية، متابعة: "أعجبني عقليتهما وتفكيرهما وأنهما قادرتان على السفر والتحرك ولم يخافا من الإرهاب".

 

فصل منى البرنس من الجامعة بسبب الرقص

كما نشرت البرنس، صور ومقطع فيديو لها، على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي ترقص فوق سطح منزلها، غير منتبهة إلى انتقادات عديدة تم توجيهها لها، وارتأت من تعليقها "اللي مش عاجبه صفحتي ما يدخلش عليها" ردًا وافيًا على أي هجوم عليها.

 وصدر عن مجلس جامعة السويس، قرارًا بوقفها عن العمل ومنعها من التدريس، وهو مالم تهتم له الأستاذة الجامعية، حيث كتبت على صفحتها في فيسبوك: "عزل أستاذة جامعة من وظيفتها.. ليس لكونها مرتشية، أو متحرشة جنسياً بطلابها وزملائها، أو تفرض بيع ملزمات وكتب قص ولزق على طلابها، أو تسرّب امتحانات، أو تعطي دروساً خاصة لطلابها، أو لغيابها لأسابيع عن قاعات التدريس".

وتابعت "عزل أستاذة جامعة من وظيفتها بسبب صور للأستاذة بالمايوه وفيديو رقص بجلابية على صفحة الفيسبوك الخاصة بها.. إلى اللقاء في المحكمة يا جامعة السويس ".

 

بلاغ ضد البرنس يتهمها بازدراء الأديان

وكان محمد صلاح، أمين لجنة حريات نقابة محامين السويس، قد تقدم ببلاغ ضد البرنس يتهمها فيه بازدراء الأديان، بسبب تعليقات نشرتها عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لم يكن الرقص آخر ما أثارت به الجدل، حيث ألفت منى البرنس، رواية بعنوان: "إني أحدثك لترى"، تتناول فيها قصة حب تجردت فيها من الكثير من قناعات المرأة العصرية أو المثقفة، ثم تتجه إلى نوع آخر من الواقع خلال رواية "أنا اسمي ثورة"، ولم تنس نصيب نفسها من الحكي عبر مجموعة قصصية حملت اسم "حياة ومغامرات"، روت فيها وقائع تجسد ملامح من حياة الأستاذ الجامعي ومعاناته.


منى البرنس رئيسة مصر

كل هذا لم يرضي قناعة الأستاذة الجامعية، في حب الظهور، فبعد أن أعلنت نيتها الترشح لانتخابات رئاسية سابقة في 2012، أعلنت نيتها مجددًا خوض الانتخابات الرئاسية مرة أخرى، وغلفت إعلانها، عبر صفحتها على موقع "فيسبوك"، بصفحة أخرى تحمل عنوان: "منى البرنس رئيسة مصر 2018"، طرحت فيها برنامجًا انتخابيًا يركز على الاهتمام بالعلم والثقافة، ويحمل تعهدًا لعدم الترشح لفترة رئاسية ثانية إذا ما فازت بالمنصب، والتزامًا يحويه آخر البرنامج الانتخابي متمثلا في جملتها: "هادلع وأفرفش الشعب، لأن دمي خفيف على قلبه".