الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:24 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف» لاعب الأهلي السابق: لا أحد سيتذكر الجيل الحالي في كرة القدم

تعرف على فوائد عصير الصبار للشعر وطريقة تحضيره

فوائد عصير الصبار للشعر
فوائد عصير الصبار للشعر

اشتهر عصير الصبار بخصائصه فى العناية بالشعر، وخلال السطور التالية نعرض لكم أهم 6 فوائد لعصير الصبار للشعر وكيف يساعدك ذلك فى نظام العناية بالشعر، وفقًا لموقع "organicfacts".

 

يعزز صحة فروة الرأس

فروة الرأس الصحية هي مفتاح لخصلات الشعر الصحية، ونظرًا لعدة عوامل خارجية وداخلية، يمكن أن تكون فروة رأسك عرضة للجفاف، ويمكن استخدام الصبار، سواء كان مستقلاً أو ممزوجًا بمكونات أخرى، لتخليص فروة الرأس من معظم حالات الجفاف.

 

يعزز نمو الشعر

من خلال جعل فروة الرأس أكثر صحة، يمكن لعصير الصبار أن يعزز النمو المنتظم لشعر صحي، ويعد هذا مفيدًا بشكل خاص إذا كنت تواجه مشكلات فى نمو الشعر بسبب المشاكل السلبية للتلوث أو التراكم الكيميائي من منتجات الشعر، حيث أنها ستكسرها وتجدد فروة الرأس وتؤدي إلى نمو شعر أكثر صحة.

ورق الصبار وشرائح الأوراق وعصير الصبار في زجاجة

اقرأ أيضًا: احصلي على بشرة خالية من العيوب مع زيت وهلام الصبار

يمنع تساقط الشعر

لا يؤدي عصير الصبار إلى نمو شعر أكثر صحة فقط، ولكن عصير الصبار يحافظ عليه أيضًا ويمنع تساقطه، حيث يحافظ على أقفالك ويحفظ الرطوبة فيها.

 

يحافظ على توازن الأس الهيدروجيني

يحافظ الصبار على درجة حموضة 4.5. من المفترض أن يكون مستوى الأس الهيدروجيني الصحي للشعر وفروة الرأس 5.5 بينما يكون في جذع الشعرة 3.6، ومن المتوقع أن يحافظ الألوة فيرا على توازن صحي فى درجة الحموضة.

 

يساعد على انتقال الشعر الطبيعي

إذا كنت تخطط للعودة إلى شعرك الطبيعي، فإن عصير الصبار هو صديقك، حيث قد يكسر ترسب خلايا الجلد الميتة والدهون، مما يمكن أن يفسح المجال لخلايا الجلد الجديدة ونمو الشعر الصحي.

 

مكونات عصير الصبار

1 ورقة صبار

لتحضير العصير، ابدأ بقطع ورقة واحدة من النبات في القاعدة.

اغسله نظيفًا بالماء والجلد على الجانب المسطح.

في الداخل ، سوف تجد لحمًا أبيض شفافًا ولزجًا، أخرجها في وعاء.

سيبدو هذا مثل قطع لزجة تشبه الهلام، امزجها بالخفق يدويًا أو باستخدام الخلاط.

قم بتخزين عصير الصبار في الثلاجة إذا كنت تنوي استخدامه لاحقًا، لكن ينصح باستخدامه طازجًا.