الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:23 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

احصلي على بشرة خالية من العيوب مع زيت وهلام الصبار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
يعتبر الصبار من المكونات الطبيعية التي تحتوي على الكثير من الخصائص المميزة، والتي تعمل على إفادة البشرة، والتخلص من العيوب والمشكلات التي تصيب بشرة السيدات.

فوائد الصبار للبشرة
يحتوي الصبار على الكثير من العناصر الغذائية الضرورية التي تساهم في حماية البشرة، ومنها أنه يحتوي على فيتامين "أ" ومواد مضادة للأكسدة، والتى تساعد على التخلص من الالتهابات التي تصيب البشرة.

وللصبار دور كبير في التخلص من الجلد الميت الذي يوجد على البشرة وهذا بفضل العناصر التي توجد به.
ويساهم في ترطيب البشرة بشكل كبير، لأنه يعمل على تجديد الجلد الميت الذي يوجد على البشرة، كما أنه يساعد على تنظيف البشرة بشكل كبير، لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية ومنها الجلوتامين، والذي يحمي البشرة والشعر أيضا.

ويعمل الصببار على التخلص من الالتهابات التي تصيب البشرة نتيجة بعض الأمراض الجلدية، كما يخلصك من لدغات البعوض وغيرها.
وفيما يتعلق بزيت الصبار فإنه مهم جدا لأنه يعمل على الحماية من شيخوخة الجلد، كما أنه يحمي من التعرض للتجاعيد والتخلص منها، وهذا لأنه يحتوي على أفضل الفيتامينات ومضادات الأكسدة الرائعة لحماية البشرة من الخطوط الدقيقة أيضا.
ويعمل الصبار على إصلاح خلايا الجلد الميت، وهذا يعمل على التخلص من الحبوب والندوب التي تصيب البشرة، وكما أنه يساهم بشكل كبير فى التخلص من آثار الجروح التي تصيب البشرة.

فوائد الصبار للبشرة الدهنية
يعتبر الصبار من المكونات الطبيعية التي تعمل على تطهير البشرة، والتخلص من الجراثيم والبكتريا التي تصيبها ويساعد على التخلص من حب الشباب والألم الناتج عنه.
وهلام الصبار من المكونات التي تعمل على ترطيب البشرة الدهنية، كما يعمل على منع تهيج الجلد ومنع الإصابة بالجفاف الذي يصيب البشرة.
يتم استخدام عصير الصبار على البشرة بشكل مباشر، والذي يعمل على حمايتها من الكثير من المشكلات التي تصيبها، وكما أنه يعمل على التخفيف من الحروق والمشكلات الناتجة عن البشرة الدهنية.