الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 01:55 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: ترامب يحظى بثقة بعض الديمقراطيين وجونسون يواجه نواب البرلمان

صحف عالمية
صحف عالمية

تعددت القضايا التني تناولتها مختلف الصحف العالمية ما بين اندلاع أزمة جديدة في أمريكا مع اقتراب الانتخابات الرئاسية، ومواجهة بوريس جونسون مع نواب البرلمان البريطاني.

أزمة في أمريكا بسبب التعليم عن بعد

قرر نسبة كبيرة من المدرسين في الولايات المتحدة الأمريكية التقدم باستقالتهم، مع بدء إعادة فتح المدارس بعد فترة من الإغلاق بسبب فيروس كورونا المستجد، وبرر المعلمون قراراتهم بأنهم متخوفون مما يمكن يتعرضوا لهم صحيا بسبب "كوفيد-19"

وسيترك قرار المدرسين بترك عملهم تأثيرا سلبيا على الأطفال، كما أن التعليم عن بعد سيكون صعب جدا، كما أكدت مدرسة في ولاية فلوريدا أنها أصبحت مصابة بالقلق بسبب الطلبات المستمرة بالبث الحي لعشرات الطلاب طوال ساعات اليوم، وفقا لمجلة "نيوز ويك" الأمريكية.

وفى ولاية نيويورك، ارتفع تقاعد المدرسين بنسبة 20% عما كان العام الماضى، وفقا لبيانات نظام تقاعد المدرسين بالولاية، وتقدم نحو 650 مدرس بطلب التقاعد بين يوليو وأوائل أغسطس فقط.

اقرأ أيضا: صحف العالم: الإمارات وإسرائيل يتصدران المشهد وترامب يستخدم حيلة أوباما

اندلاع ثورة غضب بين الديمقراطيين

أثارت قرارات الاستخبارات الأمريكية التي المتعلقة بعدم تقديم إحاطات بشكل شخصى للكونجرس حول التدخل الخارجى فى انتخابات 2020 حالة من الغضب بين كبار الديمقراطيين الذين وصفوفه بالمخزى.

وقال الموقع الرسمي لـ"صوت أمريكا": إن "القرارات التي اتخذها مدير الاستخبارات الوطنية جون راتكليف، والتي تقضى بأخبار النواب بالتهديدات كتابة، جاءت في ظل مخاوف من أن الإطاحات التي تم تقديمها للمشرعين قد أسفرت عن تسريب معلومات استخباراتية".

وكتب راتكليف فى خطابه أن هذا النهج يساعد في ضمان أن المعلومات التي يقدمها مكتب الاستخبارات الوطنية للكونجرس لن يتم تسييسها أو إساءة فهمها.


مواجهة بوريس جونسون لنواب البرلمان

من جانبه دخل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في مواجهة أمام ثورة غضب من قبل نواب البرلمان ممن يمثلون حزب المحافظين بسبب تراجع الحزب في استطلاع صادم

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية: إن "نواب حزب المحافظين يعتبرون سياسة بوريس جونسون فوضوية، وأزمة كورونا أثبتت ذلك"، كما كشف استطلاع جديد للرأى أن المحافظين سلموا تفوقهم الكبير على حزب العمال المعارض فى 5 أشهر فقط.

من جانبه أكد تشارلز ووكر، نائب رئيس لجنة 1922 للنواب المحافظين حالة اليأس التي يعاني منها العديد من زملائه، وبعضهم يكافحون لدعم حكومتهم والدفاع عنها أمام الناخبين، مضيفا أن الحكم بالتحول بهذه الطريقة لم يكن مستداما.

اقرأ أيضا: صحف العالم: لقاح روسيا الجديد يشعل حرب باردة وخلل اقتصادي في تركيا

رؤساء البلديات في ولاية مينسوتا يؤيدون ترامب

أعرب 6 رؤساء لبلديات ديمقراطيون وآخر مستقل في ولاية مينسوتا الأمريكية عن تأييدهم للرئيس دونالد ترامب فى الانتخابات الرئاسة الأمريكية المرتقبة بعدما قالوا: إن "المرشح الديمقراطى جو بايدن ليس لديه ما يقدمه لمساعدة الطبقة العاملة".

اقرأ أيضا: صحف العالم: تحذير في بريطانيا من تيك توك.. وكورونا يستهدف الأطفال في أمريكا

وكان الموقعون على الخطاب هم عمدة هاربورز كريس سوانسون، وعمدة فرجينيا لارى كوف، وعمدة كيشولم جون تشامبا، وعمدى إيلاى تشاك نوفاك، وعمدة إفيليث روبرت فلايسافبفيتش وعمدة بابيت اندريا زوبانكيش، وفقا لما ورد على ديلي ميل البريطانية.