الطريق
السبت 20 أبريل 2024 08:30 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وسام شرف ولوحة فنية.. تفاصيل زيارة الرئيس الفرنسي لـ فيروز ووصفه لها (فيديو)

فيروز
فيروز

زار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الفنانة فيروز، أمس الاثنين في منزلها ومنحها وسام جوقة الشرف الفرنسي، وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا أنشأه نابليون بونابرت عام 1802، وجاء ذلك خلال زيارته الثانية إلى العاصمة اللبنانية بعد انفجار مرفأ بيروت، مستهلًا زيارته الثانية في الذكرى المئوية الأولى لإعلان دولة لبنان.

وأدرج قصر الإليزيه لقاء "جارة القمر" على رأس جدول أعمال ماكرون خلال زيارته الثانية لبيروت فى أقل من شهر، وتداول نشطاء من لبنان، فيديو عقب انتهاء زيارة الرئيس الفرنسي ماكرون للفنانة الكبيرة "فيروز" وخروجه من منزلها.

هدية فيروز للرئيس الفرنسي

 

وأهدت جارة القمر فيروز، لوحة فنية للرئيس الفرنسي ماكرون أثناء زيارته لها، التي استغرقت ساعة و20 دقيقة.

وخلال بث تلفزيوني قال الرئيس الفرنسي عقب اللقاء "قطعت التزاما لها، مثلما أقطع التزاما لكم هنا الليلة بأن أبذل كل شيء حتى تطبق إصلاحات ويحصل لبنان على ما هو أفضل. أعدكم بأنني لن أترككم".

بماذا وصف الرئيس الفرنس فيروز

كما وصف ماكرون فيروز بأنها "جميلة وقوية"، وقال "تحدثت معها عن كل ما تمثله بالنسبة لي عن لبنان نحبه وينتظره الكثير منا.. عن الحنين الذي ينتابنا" وذلك وفقا لما نقلته رويترز



وعندما سئل عن أغنيته المفضلة لفيروز أجاب بأنها "لبيروت" التي كانت تذيعها القنوات المحلية، بينما كانت تعرض صورا للانفجار وتبعاته.

 

ووضع قصر الإليزيه اسم الفنانة اللبنانية في صدارة برنامج الرئيس الفرنسي خلال زيارته وكان ماكرون قد كتب في برنامجه عبارة "موعد على فنجان قهوة مع فيروز في انطلياس مساء الاثنين".

اقرأ أيضًا: نهى العمروسي تتصدر التريند بعد قرار حبس ابنتها في قضية الفيرمونت.. اعرف التفاصيل