الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:55 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى ميلاد ”النمر الأسود”.. تعرف على أبرز المحطات في حياة الراحل أحمد زكي

النجم الراحل أحمد زكي- صورة من موقع فيسبوك
النجم الراحل أحمد زكي- صورة من موقع فيسبوك

تحل اليوم ذكرى ميلاد النجم الراحل أحمد زكي، حيث ولد في 18 من نوفمبر لعام 1946، وهو أحد أبرز نجوم السينما في الوطن العربي، وله بصمة كبيرة في عالم التمثيل، ولقب بـ "النمر الأسود".

ويستعرض "الطريق" أبرز المحطات في حياة النجم الراحل أحمد زكي:

نشأت الفنان أحمد زكي

ولد الفنان أحمد زكي في مدينة الزقازيق في 18 من نوفمبر عام 1946، وكان الابن الوحيد لوالديه حيث توفي والده وهو في سن صغير، وخلال دراسته شجعه مدير المدرسة للالتحاق بمعهد الفنون المسرحية، وخلال الدراسة بالمعهد عرض عليه أول عمل بمسرحية "هالو شلبي".

ويعتبر أول ظهور للنجم أحمد زكي على شاشة السينما في فيلم "ولدي" الذي عرض عام 1972 أمام النجم فريد شوقي، وخاض أول دور بطولة له أمام الفنانة الراحلة سعاد حسني في فيلم "شفيقة ومتولي" في عام 1978.

أبرز أعمال الفنان أحمد زكي السينمائية

وبدأ النجم أحمد زكي في رحلة شهرته بعالم الفن في سن صغير، وذلك بسبب موهبته الاستثنائية وغير المعتادة بالتمثيل، حيث شارك في عدة أفلام جعلته من أكثر الممثلين جماهيرية وشعبية ضخمة، ومن أشهر أعماله السينمائية: فيلم شفيقة ومتولي، وفيلم موعد على العشاء، والنمر الأسود، وفيلم زوجة رجل مهم، البريء، والهروب، ضد الحكومة، وفيلم معالي الوزير، أرض الخوف، وفيلم أضحك الصورة تطلع حلوة، والإمبراطور، وسواق الهانم، وفيلم البيه البواب، والراقصة والطبال".

أبرز أعمال الفنان أحمد زكي الدرامية

ومن أشهر أعمال النجم الراحل أحمد زكي الدرامية، مسلسل: "هو وهي " مع النجمة سعاد حسني، والعمل من تأليف صلاح جاهين، وإخراج يحيى العلمي، وعرضت حلقاته منفصلة بشخصيات وحكايات مختلفة.

حياته الشخصية

تزوج الفنان أحمد زكي من الفنانة الراحلة هالة فؤاد، وأنجب منها ابنهما الوحيد الفنان هيثم أحمد، الذي شارك في دور البطولة مع والده في فيلم "حليم".

اقرأ أيضًا: الفنان سيد رجب يكشف لـ«الطريق» تفاصيل الشخصية التي يجسدها في فيلم «19 ب»

وفاة الفنان أحمد زكي

توفي الفنان أحمد زكي في عام 2005 عن عمر يناهز الـ 56 عامًا، وذلك بعد صراع مع مرض سرطان الرئة.

موضوعات متعلقة