الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 04:12 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تصميم رائع للطائرة ”V” في أولى تجاربها بألمانيا (فيديو)

Flying-V
Flying-V

قام فريق من الخبراء بإجراء تجارب لعملية إطلاق طائرة بتصميم جديد يشبه حرف V، الأمرالذي يعبرعن نقلة كبيرة في عالم الطيران.

وقام نموذج مصغر من الطائرة "Flying-V" بأول عملية إقلاع له في القاعدة الجوية بألمانيا بعد تزويد الطائرة بأجنحة ضخمة تشبه تلك الأصلية المصممة لتحتوي مقصورة ركاب من كلا الجانبين.

ونُفذ هذا التصميم الجديد للطائرة من قبل جامعة دلفت التقنية (TU Delft) في هولندا، وبدعم مالي من الخطوط الجوية في البلاد من المشاريع الرائدة التي يعول عليها الخبراء في توفير أماكن واسعة للمسافرين مع تخفيض تكاليف السفر.

وتم تنفيذ أول إقلاع لهذا النموذج الجديد، بدعم من شركة "إيرباص" لصناعة الطائرات، حيث جاء تصميم الطائرة الجديدة كطائرة قادرة على قطع مسافات طويلة جدا مع توفير استهلاك الوقود، من خلال دمج مقاعد المسافرين وحجرات تحميل الأمتعة وخزانات الوقود داخل أجنحة الطائرة.

اقرأ أيضا : صدمة لعشاق فيلم ”BATMAN” المنتظر بعد تأجيله.. والبطل روبرت باتينسون السبب

كما تشير الأبحاث إلى قدرة هذا التصميم لتحقيق كفاءة وقود أفضل بنسبة تصل إلى 20 % من طائرة إيرباص A350 النفاثة، تلك التي تعتبر التصميم الأكثر تقدماً حتى اليوم، وذلك وفقاً لما ذكره موقع "robbreport".

وبحسب الخبراء فإن النموذج الجديد يقدم كفاءة عالية من حيث الديناميكية الهوائية مما يجعلها تفوق مثيلتها التقليدية بنسبة تصل إلى حوالي 15% تقريباً، وسوف تتسع لأكثر من 314 راكبا تقريبا.