الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 03:02 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

حظر الهواتف والساعات الذكية في الفصول المدرسية

حظر الهواتف المحمولة_مصدر الصورة_الجارديان
حظر الهواتف المحمولة_مصدر الصورة_الجارديان

تعتزم الحكومة الهولندية لتطبيق قرارات جديدة بحظر استخدام الهواتف المحمولة والساعات الذكية لطلاب الفصول الدراسية خاصة الثانوية بعد أن تسبب التكنولوجيا في تشتيت الانتباه عن التعلم.

وقالت الحكومة الهولندية أن الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية والساعات الذكية سيتم حظرها إلى حد كبير في الفصول الدراسية في هولندا اعتبارا من 1 من يناير 2024، في محاولة للحد من عوامل التشتيت أثناء الدروس.

وأوضحت الحكومة الهولندية، أنه لن يُسمح بالأجهزة إلا إذا كانت هناك حاجة إليها على وجه التحديد، على سبيل المثال أثناء دروس المهارات الرقمية أو لأسباب طبية أو للأشخاص ذوي الإعاقة، وفقا لما جاء بصحيفة الجارديان.

وقال وزير التعليم الهولندي، روبير ديجكراف، إنه على الرغم من أن الهواتف المحمولة متداخلة مع حياتنا، إلا أنها لا تنتمي إلى الفصول الدراسية، مشيرًا إلى أنه يجب أن يكون الطلاب قادرين على التركيز وأن يمنحوا الفرصة للدراسة بشكل جيد.

وأضاف وزير التعليم الهولندي، أن الأبحاث العلمية أظهرت أن الهواتف المحمولة مصدر إزعاج، ونحن بحاجة لحماية الطلاب من هذا، لافتًا إلى أن قرار الحظر جاء نتيجة لاتفاق بين الوزارة والمدارس والمنظمات ذات الصلة.

وأشار وزير التعليم الهولندي أن المدارس يمكن أن تجد طريقها الخاص لتنظيم حظر الهواتف المحمولة والساعات الذكية ولكن القواعد القانونية ستتبع إذا لم يسفر ذلك عن نتائج كافية

بحلول صيف عام 2024.

اقرأ أيضًا: منع الأطفال من استخدام الهواتف في هذه البلدة

موضوعات متعلقة