الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:56 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| برخص التراب.. انخفاض هائل لأسعار السيارات في 2021

انخفاض هائل في اسعار السيارات
انخفاض هائل في اسعار السيارات

يعيش قطاع السيارات العالمي، تراجعا حادا في المبيعات وفقا لأحدث الإحصائيات الدولية، وفي المقابل تشهد أسعار السيارات موديلات 2020 ارتفاعا كبيرا، وهناك توقعات بانتكاسة كبيرة في الأسعار، ليشهد 2021  أكبر تراجع في تاريخ السيارات وفقا لما قاله خبير سيارات.

قال المهندس محمد عامر خبير السيارات، لـ"الطريق" إن الشركات قررت رفع أسعار السيارات من الموديلات الجديدة، بسبب ارتفاع أسعار المعدات وقطع الغيار، وقلة وجود قطع الغيار بسبب جائحة كورونا، والظروف الراهنة.

وتابع خبير السيارات، أن أسعار السيارات التي ستشهد ارتفاعا هائلا هي موديل 2020 و2021، ولكن هناك موديلات لم تباع بعد وهي موديلات 2018 و2019، فقد عطش التجار والوكلاء السوق من الموديلات السابق ذكرها، ولكن انقلب السحر على الساحر، فقد أرادوا بيعها بثمن مرتفع رغم تطبيق زيرو جمارك، حيث يتوقع انخفاض أسعار تلك الموديلات بشكل كبير.

وأوضح عامر، أن سوق السيارات سيشهد انتكاسة في المبيعات، ببسب فيروس كورونا، وقلة دخل المواطنين في العالم، مما سيجبر التجار على عدم شراء العديد من الموديلات الجديدة وستضطر الشركات لخفض الأسعار مما سينعكس على المستهلك بالإيجاب.

اقرأ أيضا: عاجل| قرار جمهوري بالتنقيب عن البترول شرقي المتوسط

وتابع خبير السيارات، تشهد شركات السيارات تأخيرا في إصدار بعض الموديلات بسبب تأخرهم في تصنيعها بسبب ظروف الغلق التي لجأت إليه الدول بفعل الجائحة، مؤكدا أن 2021 ستكون سنة انتكاسة حقيقية لقطاع السيارات كما أنها ستكون أسوأ من 2020، لأن العام القادم سيجني سلبيات ومشاكل 2020، وستظهر نتائجها بشكل أكبر، وسيصبح قطاع السيارات قطاع ترفيهي للمستهلك، الذي خسر وظيفته، بسبب كورونا كما يحدث في الولايات المتحدة الأمريكية، فقد أصبح ملايين الأمريكيين عاطلين عن العمل، وكذلك أسبانيا، ولبنان وغيرها.