الطريق
السبت 18 مايو 2024 02:48 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نشرة أخبار كورونا| بخاخ الأنف لقاح الوباء الجديد.. ووفيات العالم تبلغ 906.316 حالة

فيروس كورونا
فيروس كورونا

تبذل دول العالم جهودا للوصول إلى لقاح يقضي على فيروس كورونا نهائيا، ومثلما كانت الصين صاحبة السبق وأول دولة يظهر فيها الوباء، تعلن اليوم عن مستجدات بشأن لقاح جديد، وفي هذا الإطار يرصد "الطريق" آخر المستجدات حول فيروس كورونا في نشرته اليوم الخميس 10 سبتمبر 2020.

جهود الصين لمواجهة خطر الوباء

أعلنت جامعة هونج كونج أنها تستعد لنشر لقاح جديد لمواجهة فيروس كورونا عبارة عن بخاخ للأنف تم تطويره في الصين تمت الموافقة عليه لإجراء تجارب إكلينيكية في البلاد.

وقالت وكالة الأنباء الصينية شينخوا، إنه تم تطوير اللقاح من قبل مختبر في جامعة هونج كونج بالتعاون مع جامعة "سيامينسك" وشركة الأدوية "بيجينج وانتاي بيولوجيكال فارماسي".

يشار إلى أن شركة "شاينا ناتيونال بيوتيك غروب" سبق وأكدت أن 6 لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد تم تطويرها في الصين قيد التجارب السريرية.


اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| قفزة في الوفيات بفرنسا وارتفاع الإصابات بالبرازيل

وفيات كورونا في العالم

 

أظهرت الإحصائيات التي أعلنت عنها وكال رويترز البريطانية، تخطى وفيات الوباء على مستوى العالم الـ 900 ألف حالة، حيث سجل "وورلد ميتر" المعنى برصد حالات الإصابة حول العالم وفاة 906.316 ، مقابل اقتراب حالات الشفاء من حاجز الـ 20 مليونا، بالإضافة إلى 28 مليون إصابة.

من جانبه أعلن كبير خبراء الأمراض المعدية في وزارة الصحة الروسية، فلاديمير تشولانوف أن مؤشر الإصابات الناجمة عن الفيروس التاجي في روسيا بلغ 1.7مليون .

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| نسبة المتعافين تتجاوز 17 مليون والوفيات 857 ألفا

إحصائيات كورونا حول العالم

 

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.