الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:48 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ مناعة يحذر المواطنين من كورونا: «لن ينتهي ليوم القيامة»

فيروس كورونا_ ياندكس
فيروس كورونا_ ياندكس

حذر الدكتور عبد الجواد هاشم، أستاذ الميكروبيولوجي والمناعة، من تهاون المواطنين في التعامل مع فيروس كورونا "كوفيد 19"، مؤكدًا أن الفيروس مازل موجودا وينشط بشكل مستمر، وذلك بدليل زيادة عدد الحالات في الصين بنسبة كبيرة، حيث إن المتوقع في الفترة المقبلة وقوع عدد من الوفيات بنسبة مرتفعة جراء هذه الإصابة.

اقرأ أيضًا:السكك الحديدية تعلن مواعيد تأخيرات القطارات قبلي وبحري اليوم

وأشار أستاذ الميكروبيولوجي والمناعة، في تصريح تلفزيوني، أن جائحة فيروس كورونا له العديد من المتحاورات، حيث إن آخر هذه السلالات تتمثل في متحور "أوميكرون"، فضًلا عن أن أعراضه ضعيفة وتوازى فيروس الإنفلونزا، وبالتالي نجد أن كورونا موجود منذ زمن ولن ينتهي ليوم القيامة.

اقرأ أيضًا:تنبيه عاجل من «التعليم» بشأن أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول

ولفت "هاشم" إلى أن كورونا موجودًا ومنتشر بسرعة كبيرة، حيث إنه يعد أعلى وشراسة من ناحية الإصابات، مبينًا أن الفيروسات التنفسية تحديدًا ظهرت بشكل كبير تصل إلى 300 نوع، وبالتالي في فصل الشتاء درجات الحرارة تقل بسبب غلق النوافذ فلا يوجد تغيير في الهواء.

وأردف "عبد الجواد" أن الفيروس المخلوي، يصيب تحديدًا الفئات العمرية المعنية وتتمثل في عمر سنتين، وبالتالي يمكنه إصابة الأطفال في أعمار تبدأ من 3 سنوات حتى خمسين سنة، حيث إن أعراضه تكون خفيفة وأحيانا لا تظهر، منوهًا إلى أن الإنفلونزا الموسمية طفراتها تتجدد كل عام.