الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:52 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ممثلو الصحة العالمية بمصر يحذرون من تداول مصطلح «جدري القرود»

صورة أرشيفية_ ياندكس
صورة أرشيفية_ ياندكس

حذرت الدكتورة نعيمة القصير، ممثلة منظمة الصحة العالمية بمصر، من تداول مصطلح "جدري القرود"، وبالتالي لديه اسمًا علميًا "إمبوكس" وهو الاسم الدارج عند الحديث عن الفيروس، إلى جانب أن الاسم يأخذ في عين الاعتبار بأنه وصمة في حق الدول التي يعيش فيها أعداد كبيرة من القردة.

اقرأ أيضًا:غدًا.. بدء صرف معاشات تكافل وكرامة للمستحقين

ولفتت ممثلة الصحة العالمية، في لقاء تلفزيوني، إلى أن جائحة كورونا ما زالت مستمرة ولا بد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية، حيث إن فيروس الإنفلونزا كان موجود من عقود ومررنا بمتحورات كثيرة منه، فضًلا عن أن هناك 16 نوع من الإنفلونزا، وبالتالي لا بد من أخذ اللقاح الخاص به للحماية منه.

اقرأ أيضًا:حالة الطقس اليوم.. مائل للبرودة ليلًا ونهار وفرص لسقوط أمطار

وأوضحت أن الدولة المصرية ضمن الدول الأولى التي ترصد الحالات الوبائية، إذ إن هذا التصنيف يجري عن طريق منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية له العديد من التجارب في هذا الشأن، وتعد من الدول المتقدمة في الرصد الوبائي.

وشددت على ضرورة العودة للإجراءات الاحترازية تجنبًا لعودة انتشار العدوى الفيروسية سواء كانت لكورونا أو فيروسات أخرى، حيث إن مصر من أول الدول التي دشنت شراكة في أدلة الرصد المتعلقة بفيروس كورونا، مبينة أن مصر من أوائل الدول في الإقليم بشأن التواصل المستمر مع منظمة الصحة العالمية.