الطريق
الجمعة 24 مايو 2024 06:50 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تمهيدا لعرضه قريبا .. طرح البوستر الرسمي لفيلم جوازة توكسيك البنتاجون: واشنطن لم تحسم قرار إرسال شحنة ذخيرة إلى إسرائيل أوقفتها مؤخرا تُجسد المنطقة الثقافية في السعديات أبوظبي أحد أكبر تجمعات المؤسسات الثقافية إس آند بي: نتوقع تداول أسعار النفط عند 85 دولاراً للبرميل بنهاية 2024 شباب المصريين بالخارج يطالب الحكومة بادراج الهجرة غير الشرعية في المقررات الدراسية للتوعية بمخاطرها مصطفى خاطر يوجه رسالة مفاجئة لأبطال مسلسل البيت بيتي 2 .. ماذا قال؟ خبير اقتصادي يكشف أسباب قيام البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة «هاني جنينة»: سعر الدولار سيختتم 2024 عند مستويات 49 - 50 جنيها أول فرمان من جوميز للاعبي الزمالك بعد التعادل أمام فيوتشر في أول أيام عرضه.. فيلم نقدر ظروفك يكتفي بإيرادات 60 ألف جنيه وزير السياحة يعقد عدد من اللقاءات المهنية بسلطنة عمان لتعزيز التعاون المشترك جوميز: لا استطيع التحكم في عقول لاعبي الزمالك.. وكنا نستحق ضربة جزاء أمام فيوتشر

”ليبيا مقبرة شباب مصر الغلابة”.. العثور على جثة متحللة لمواطن من المنيا وأخر ينجو من الغرق بأعجوبة

تحولت ليبيا إلى مقبرة كبيرة للشباب المصريين، ورغم كمية الحوادث التى وقعت خلال الشهور الماضية بسبب حوادث الهجرة غير الشرعية، أعلنت السلطات هناك اليوم، العثور على جثة شاب مصري من مواليد محافظة المنيا متحللة فى الصحراء.

عقيرة الدم

عثرت الشرطة الليبية على جثة متحللة، تعود لمصري الجنسية بمنطقة «عقيرة الدم» جنوب شرق مدينة بنغازي، وتمكنت السلطات من تحديد هويته من خلال جواز سفر عُثِرَ عليه في ملابس الجثة.

 

وأظهر جواز السفر أن اسم المصري هو محمد عبد العال من المنيا، ونقلت الشرطة الجثمان لمستشفى الجلاء للجراحة بمدينة بنغازي لاستكمال الإجراءات القانونية بخصوصها، وإبلاغ السلطات المصرية.

غرق 15

فى ذات السياق، لقي نحو 15 مهاجرا غير شرعيا مصرعهم، إثر غرق قاربهم قبالة الساحل الليبي، حسبما نقلت وكالة "رويترز" عن مصري نجا من الحادث.

 

وذكر الناجي الذي لم تذكر الوكالة اسمه: "كنا 25 مهاجرا في القارب. أبحرنا من صبراتة وبقينا في البحر 12 يوما دون طعام أو ماء"، وأضاف: "مات 15 شخصا".

 

ولا يزال كثير من المهاجرين يلقون حتفهم في حوادث غرق زوارق مطاطية غير آمنة، تحمل عددا أكبر من حمولتها، انطلاقا من ليبيا إلى القارة الأوروبية.

 

ووفقا للمنظمة غرق 1277 مهاجرا الهجرة بالبحر المتوسط هذا العام حتى الآن، مقارنة مع 2786 في نفس الفترة من العام الماضي.