الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:59 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مؤلف فيلم قبل الأربعين لـ”الطريق”: أراهن على تقديم رعب نفسي مختلف

المؤلف أحمد عثمان
المؤلف أحمد عثمان

أعرب السيناريست أحمد عثمان عن سعادته بالمشاركة بفيلم "قبل الأربعين" المقرر طرحه قريبًا في السينمات وينتمي لنوعية أفلام الرعب النفسي المستوحاة من القصص الواقعية.

أوضح أحمد عثمان أن فكرة العمل في بداية كانت لدى المنتج شادي صبرة واستعان به لتحويلها لعمل درامي لكونها معقدة، مشيرًا إلى أن تقديم فكرة رعب في مصر تحدي حيث أن معظم أفلام الرعب في مصر تكون مستوحاة من أفكار غربية.

قصة فيلم "قبل الأربعين"

وأشار في تصريحاته لـ "الطريق"، أن الفكرة المبنية على أساسها الفيلم معتمدة على تراث مصر، وعندما يراها الجمهور يشعر أنها مرتبطة بنا، موضحًا ان اسم الفيلم متعلق بـ "أربعين الميت" وليس "الأربعين عمرًا".

وعن اختيار أبطال العمل أوضح مؤلف العمل أن المنتج كان يفكر أولًا في معتز هشام حيث رآه الأنسب، ومن جانبه أكد أحمد عثمان: "عندما رأيت تعبيرات وجه الولد رأيت الفيلم كله"، مضيفًا أنه سعيد بالتعاون مع باقي أبطال العمل الذي يظهرون في شكل مختلف عن أدوارهم السابقة كلها.

ويراهن أحمد عثمان على ظهور فيلم رعب مختلف عن الأعمال السابقة التي تناولت نفس الفكرة، مشيرًا إلى أن المخرج معتز حسام عبقري، وأعرب عن سعادته بالعمل مؤكدًا أن كل مشهد في الفيلم عبارة عن "ماستر سين".

تحضيرات فيلم "قبل الأربعين"

وتابع المؤلف أحمد عثمان لـ "الطريق" أن "تحضيرات الفيلم استمرت لشهور حيث بدأوا في بداية العام الجاري، وكان للمخرج رؤية مميزة وإضافة لسيناريو العمل وتم التصوير في مصر بسبب فيروس كورونا حيث أن الفكرة مصرية من بيوت الناس والجمهور".

وأكد أن "الفيلم تجربة مختلفة حيث يخرج منه المشاهد بمشاعر نفسية مختلفة تماما، وكل ممثل محطوط في تجربة تمثيلية أعتقد أنها جديدة جدا بالنسبة له، وصراحة كل كاست العمل أبدع بطريقة رائعة ومبهرة".

اقرأ أيضًا: بعد غياب 14 عاما.. ساموزين يعود للسينما بـ”اللغز”

ويشارك في بطولة فيلم "قبل الأربعين" مجموعة من النجوم وأبرزهم داليا مصطفى، وإيهاب فهمي، وبسمة، وهالة فاخر، وأحمد جمال سعيد، ومعتز هشام، ومحمد علي رزق، وأحمد حلاوة، وجميل برسوم، ولبنى ونس، وآخرين، والعمل قصة وسيناريو وحوار أحمد عثمان وإخراج معتز حسام.