الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:11 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إسرائيل تحدد حسن نصر الله هدفا للاغتيال ضمن رموز الإرهاب

حسن نصر الله
حسن نصر الله

بات الحديث عن التخلص من قيادات إيران وأذرعها في المنطقة رغبة ملحة لإسرائيل، وذلك بعد اغتيال قائد الحرس الثوري السابق قاسم سليماني بغارة أمريكية في العراق، وتوجهت بوصلة تل أبيب إلى ذراعها في لبنان حسن نصرالله.

الحديث عن اغتيال "نصر الله"، ليس غريبا على إسرائيل التي تواصل توجيه اتهامات إلى حزب الله وسعيه في زوال المجتمع الإسرائيلي.

قائد المنطقة الشمالية في قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمير برعام، قال في مقابلة مع صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، عن (ما إذا كان نصر الله اهدف تجري ورائه إٍسرائيل؟): "في الأوضاع الحالية صعبة للغاية لذلك من الممكن جدا أن يتم التفكير في إيجاد سبل تساعد على اغتيال رموز الإرهاب وعلى رأسهم حسن نصر الله".

اقرأ أيضا: عاجل| إسرائيل توجه نصيحة إلى حزب الله اللبناني

وتابع برعام: "يحتاج نصر الله دائما إلى معرفة أن المخبأ مكان جيد، يحتاج إلى البقاء هناك، ويحتاج أيضا إلى معرفة أنه لا يوجد مكان لا يمكن العثور فيه على شخص".

المنطقة الحدودية

وحول عدم وجود جنود إسرائيليين في المنطقة الحدودية خوفا حزب الله، أضاف: "هناك دوريات مدرعة وليست سيارات جيب عادية، هناك دوريات تدخل وتخرج، فليس علي أن أتصرف كالأحمق، فنصر الله يريد قتل جندي إسرائيلي، ولا أنوي السماح له بذلك".

وأضاف قائد المنطقة الشمالية لقوات الاحتلال أنه في حالة تمكن حزب الله من قتل الجنود الإسرائيليين، فلن يدفع وحده الثمن، وإنما جنوب لبنان بالكامل، مطالبا حزب الله التصرف وعدم الاعتراف بأثر رجعي بأنه أخطأ في تقييم الرد الإسرائيلي كما حدث له عام 2006".

اقرأ أيضا: عاجل| حزب الله وإيران متهمان بتجنيد عناصر لشن عمليات داخل إسرائيل

ويتصاعد التوتر على الحدود بين لبنان وإسرائيل الإسرائيلية، في ظل تسجيل خروقات برية وجوية وبحرية من الجانبين قرب مناطق جنوب لبنان، المحاذية للحدود مع إسرائيل، والخاضعة لسيطرة حزب الله، ذراع  إيران، وتعتبرها تل أبيب العدو الأول لها".