الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:27 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الداخلية اللبناني يستعرض لشيخ الأزهر الأوضاع في بلاده

لقاء شيخ الأزهر ووزير الداحلية اللبناني
لقاء شيخ الأزهر ووزير الداحلية اللبناني

أعرب فضيلة الإمام الاكبر الدكتور أحمد الطيب، عن تضامن الأزهر؛ أساتذة وطلابا، مع الشعب اللبناني في أزماته الاقتصادية والاجتماعية المتلاحقة، والتي أثرت على استقرار هذا البلد العربي الشقيق.

وأشار شيخ الأزهر، خلال استقباله وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، اليوم، بمقر المشيخة بالدراسة، إلى النموذج المصري في التعايش، وما يقدمه بيت العائلة المصرية من خبرات وخدمات في دعم التعايش بين مختلف المواطنين المصريين؛ على تنوع أديانهم وثقافاتهم، واستقرار المجتمعات، ونشر الأمن والأمان، والقضاء على أمراض التعصب والكراهية.

ودعا الإمام الأكبر، المولى عز وجل أن يعين لبنان على النهوض بعد عثرته، وأن يرزق شعبه دوام الأمن والأمان والسلامة والاستقرار.


من جانبه، أعرب وزير الداخلية اللبناني عن سعادته بلقاء شيخ الإمام الأكبر، مقدرا دور الأزهر في التضامن مع الشعب اللبناني، مستعرضا التحديات المعاصرة التي يمر بها لبنان، والصعوبات الداخلية، وتطورات الأوضاع الاقتصادية الحالية.

وعقد الأزهر الشريف، اليوم، الملتقى الفقهي الثالث، بمركز الأزهر للمؤتمرات بعنوان: "الفتوى ودورها في مواجهة الإلحاد"، حضره لفيف من قيادات وعلماء الأزهر الشريف.

اقرأ أيضا:

افتتاح فرع جديد لدار الإفتاء في مرسى مطروح «صور»

موضوعات متعلقة