الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:39 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تاجر مخدرات يفتعل شجار مع جاره ويقتل ابنه في السلام

متهم
متهم

قتلته وكنت هقتل أبوه كمان عشان شتموني"، بتلك الكلمات اعترف المتهم بقتل المقاول الشاب أحمد حسن، بجريمته أمام رجال المباحث بقسم السلام أول، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، فجر يوم 7 مايو الماضي.

البداية كانت بمشاجرة افتعلها المتهم والقتيل قبل الجريمة بيومين بسبب توبيخ الضحية له أثناء تعاطيه وبيعه المواد المخدرة بصحبة أصدقائه، قائلا: "اتعمدت أقف قدام باب بيتهم، وجبت المخدرات ووقفت أشرب وأبيع، أبوه خرج شتمني فضربته، ولما ابنه وصل روحت دابحه بالمطواة، وضربته كذا مرة بيها في جسمه".

ومثل المتهم اليوم أمام محكمة جنايات القاهرة في الجلسة الثالثة، حيث تطلع المحكمة على أوراق القضية والفيديوهات التي جمعها رجال مباحث قسم السلام وتم تقديمها ضمن أوراق القضية للنيابة العامة.

اقرأ أيضا: هتك عرضها فأدباه.. القبض على جزار وعاطل احتجزا وتعديا على خطيب أختهما

وكان قسم شرطة السلام قد تلقى بلاغا من مستشفى السلام التخصصي، بوصول جثمان المقاول المجني عليه، ووصول والده مصابًا بجروح، لينتقل فريق من المباحث إلى المستشفى.

وبمواجهة الشهود أكدوا بأن المتهم يتاجر بالمواد المخدرة، وهو من افتعل شجارًا مع المجني عليه ووالده، حيث جاء المتهم أسفل مسكن المجني عليهما، وقام بسب سائر العائلة متوعدًا إياهم بالتعدي عليهم، وباستطلاع الأب وشقيق المتوفى الأمر تعدى المتهم على الأب بسلاح أبيض قاصدا قتله، فأحدث إصابته، وتمكن الأهالي من إبعاده عنه، وأثناء دفاع المجني عليه، عن والده، باغته المتهم بعدة طعنات من الخلف قاصدًا قتله فسقط مغشيًا عليه.

وتلقت النيابة العامة تحريات المباحث، التي أكدت ارتكابَ المتهم الواقعة بسبب ظنه بأن المجني عليهما بلغ عنه، فعقد عزمه على قتلهما، وأعدَّ لذلك سلاحًا أبيض "مطواة"، وتوجه إلى مسكنهما، ونادى عليهما بالسباب والوعيد، ثم جرت الواقعة على نحو ما شهد به الشهود، فقتل المتهم المجني عليه وشرع في قتل والده.

وبمواجهة النيابة العامة المتهم، بأقوال الشهود أنكر قصده قتل المجني عليه، وأقر بإحداثه إصابته التي أودت بحياته لشجار نشب بينهما ادعى أن سببه تعدي المجني عليه على زوجته بالقول، فانتقم منه لذلك.

وناظرت النيابة العامة جثمان المجني عليه، فتبينت ما به من إصابات، وعاينت مسرح الحادث، وأثبت تقرير مصلحة الطب الشرعي أن وفاة المجني عليه سببها إصابة طعنية بفخذه الأيسر مزقت كامل أوعيته الدموية الرئيسية، فأحدثت نزيف دموي إصابي أدى للوفاة حدثت من الطعن بجسم صلب.

وأثبت التقرير إصابات قطعية حيوية أخرى به، وإصابة قطعية بوالده، حدثت جميعُها من المصادمة بجسم صلب ذي حافة حادة، وأن الواقعة جائزة الحدوث من مثل التصوير الوارد بأقوال الشهود.

واكتملت التحقيقات، بجمع الأدلة الفنية والقولية في القضية، وأحالت النيابة "شندي" للمحاكمة الجنائية.