الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:10 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب إغلاق المقاهي.. أرباح ”الشرقية للدخان” تنحسر لـ3.7 مليار جنيه

سجائر
سجائر

ارتفعت أرباح الشركة الشرقية للدخان، ايسترن كومباني، بنسبة تصل لـ1.5%، خلال العام المالي 2019 -2020، على أساس سنوي.

 

اقرأ أيضا: العاهل السعودى يعلن تبرع المملكة بـ500 مليون دولار لمكافحة كورونا

وقالت الشركة الشرقية للدخان، في بيان للبورصة إنها حققت أرباحا بلغت 3.794 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2019 حتى يونيو الماضي 2020، وذلك مقابل أرباح بلغت 3.733 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي، لترتفع إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 14.46 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 14 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

وحققت الشركة الشرقية للدخان، ايسترن كومباني، أرباحا بلغت 3.13 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى مارس الماضي، وذلك مقابل أرباح بلغت 2.895 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماض

 

تأثير إغلاق المقاهي والمطاعم

وأوضحت شركة الشرقية للدخان، أنه خلال الربع الرابع انخفض حجم الإنتاج بشكل مؤقت منذ أزمة فيروس كورونا المستجد في مارس، بين 10 و15% بسبب اتباع الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الدولة كالتعقيم والتطهير والتباعد الاجتماعي، مضيفة أنها واجهت ضغطا على أداء الربع الرابع بإغلاق المقاهي والمطاعم وخظر التجول الذي أثر على الطلب والموسمية.

 

أسعار السجائر

وفي وقت سابق، قالت الشركة الشرقية للدخان، إنها لم ترفع أسعار السجائر كما يقول البعض، ولكن ما تم رفعه مؤخرا، هو “السيجار”، و”دخان الشعر”، الذى يستخدم فى “السجائر اللف".

 

ولم تتحرك أسعار السجائر منذ عامين، مضيفة: "أسعار السيجار الذي ننتجه لم تتغير منذ عامين بالإضافة إلى أنه لا يستخدمه قطاع كبير من المستهلكين".