الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:58 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سلام سياسي ورياضي.. الدوري الإماراتي يضم أول لاعب إسرائيلي في الخليج

الدوري الاماراتي
الدوري الاماراتي

فجرت بعض التقارير الصحفية الإماراتية مفاجأة للجماهير العربية في الشرق الأوسط والخليج العربي، حول اقتراب الدوري الإماراتي من ضم ضياء سبع، لاعب الوسط الإسرائيلي، ليصبح أول لاعب من الاحتلال الإسرائيلي في الأندية العربية.

وكما ذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية في تقرير لها اليوم الجمعة، نادي النصر اقترب من التعاقد مع صاحب الـ 27 عامًا، ووصلت المفاوضات في مراحل متقدمة للضم اللاعب من صفوف نادي جوانزو الصيني.

وافادت البيان أن المفاوضات بلغت مراحلها الأخيرة، فقد تم الاتفاق حول الراتب السنوي والشرط الجزائي.. ومن المقرر أن يصل اللاعب الإسرائيلي إلى دبي خلال يومين للتوقيع رسميًا على عقد لمدة 3 سنوات.

أماعن مسيرة اللاعب الإسرائيلي ، فقد بدأ بمنتخب الاحتلال الإسرائيلي عام 2018، في الملعب البلدي في مجد الكروم، كما ترعرع بصفوف شبيبة نيس طوبروك، ثم انتقاله إلى مكابي تل أبيب في الدوري الاسرائيلي في موسم 2011-2012.

اقرأ أيضًا: عاجل | اللجنة الأولمبية تحيل مرتضى منصور للتحقيق

 

ثم انتقل إلى فريق هبوعيل بئر السبع، ومنه إلى اتحاد أبناء سخنين، قبل التوقيع لفائدة مكابي بيتح تكفا، لينتقل بعد ذلك إلى هبوعيل بئر السبع مرة أخرى مقابل مبلغ 2.5 مليون يورو في أكبر صفقة للاعب كرة قدم في تاريخ دوري الاحتلال الإسرائيلي.

ثم إلى جوانزو الصيني مقابل 5 ملايين يورو وبعقد لمدة 3 مواسم، ليصبح ضياء سبع من أغلى اللاعبين الإسرائيليين.