الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:00 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بتلاوة القرآن ومورجان فريمان.. قطر تبهر العالم في افتتاح مونديال 2022.. صور

كأس العالم قطر 2022
كأس العالم قطر 2022

اتجهت أنظار العالم أجمع اليوم الأحد، الموافق 20-11-2022، إلى منطقة الشرق الأوسط ودولة قطر، حيث انطلاق النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم 2022.

وأصبح قطر هو البلد العربي الأول الذي يتمكن من احتضان بطولة كأس العالم، والتي تقام خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبًا.

اقرأ أيضًا: كأس العالم 2022.. التشكيل الرسمي لقطر لمواجهة الإكوادور في ضربة البداية

ونظمت قطر عرض ترفيهي مبهر قبل انطلاق المباراة الافتتاحية للبطولة، والتي تجمع المنتخب العنابي بنظيره الإكوادوري في تمام السادسة مساء اليوم الأحد، لتخطف أنظار العالم بفعاليات متنوعة تدل على التراث العربي والقطري.

وانطلق حفل الافتتاح بتلاوة آية من القرآن الكريم: "يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ" بصوت الشاب غانم المفتاح قارئ المونديال.

اقرأ أيضًا: افتتاح المونديال.. جوستافو ألفارو يعلن تشكيل الإكوادور أمام قطر

وظهر في حفل افتتاح المونديال الممثل مورجان فريمان، سفير النوايا الحسنة، وعرض غنائي للمغني الكوري جونجكوك، فضلًا عن عرض أغاني كأس العالم في النسخ السابقة.

وأظهرت قطر التراث العربي الخليجي في افتتاح المونديال، بعرض باللبس التراثي وظهور الجمال، وعرض استعراضي لمتمية كأس العالم "لعيب".