الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 02:19 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يصوم رمضان ويذبح الأضحية.. المنتصر بالله مسيحي الديانة ولم يعرف أصدقائه

المنتصر بالله
المنتصر بالله

حالة من الحزن انتابت الجمهور والوسط الفني بعد رحيل الفنان المنتصر بالله، الذي وافته المنية صباح اليوم السبت عن عمر ناهز الـ70 عامًا، وذلك بأحد المستشفيات بالإسكندرية، بعد رحلة صراع مع المرض والتي دامت لأكثر من عشر سنوات على إثر إصابته بجلطة في المخ بدأت معه عام 2008.

ويعد المنتصر بالله أحد كبار فناني الكوميديا، الذي تميز بسرعة بديهة وخفة ظل، وكسب حب الجماهير، ووقف أمام عملاق الكوميديا فؤاد المهندس من خلال مشاركته في مسلسل "عيون"، كما شارك معه بالمسرح أيضًا في مسرحية "علشان خاطر عيونك"، وشارك النجم أمين الهنيدي في مسرحية "عائلة سعيدة جدا"، ووقف أمام وحش الشاشة فريد شوقي في مسرحية" شارع محمد علي".

ولد المنتصر بالله عام 1950، وهو مسيحي الديانة، وحصل على ماجستير فنون مسرحية بعد تخرجه في معهد الفنون عام 1977، ليبدأ بعدها العمل مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح، وبعدها انطلق وحقق شهرة بتقديم العديد من الأعمال المميزة في السينما والدراما والمسرح.

عرف عن الفنان المنتصر بالله طيبته الشديدة ومساعدته للغير وحبه لعمل الخير ولم يعرف أحد من أصدقائه الفنانين أنه مسيحي الديانة بسبب إقدامه على ذبح الأضحية وصيام شهر رمضان حسبما كشف الفنان أحمد آدم في لقاء سابق له حيث قال، إنه لم يكن يعلم بأن الراحل المنتصر بالله كان مسيحي الديانة طيلة فترة معرفتهما، والتي استمرت لأعوام طويلة.

وقال آدم خلال لقاء سابق في برنامج "عم سطوحي"، الذي قدمه الفنان صلاح عبدالله إنه علم بهذه المسألة حينما وجه له المنتصر دعوة لحضور حفل زفاف ابنته، مشيرًا إلى أنه فوجئ بذلك خاصة وأن المنتصر بالله كان يذبح الأضحية في عيد الأضحي، ويدعوهم لتناول الإفطار في منزله خلال شهر رمضان.

اقرأ أيضًا: شرير ومهرج وغفير.. الوجه الآخر في حياة المنتصر بالله وأعمال بعيدة عن الكوميديا

وأضاف أحمد آدام: "كان بيعزمنا في بيته، ويبقي صايم معنا، ويشق ريقه معانا، وبعدين يأكل، هو إنسان جميل ومحترم وأنا بحبه جداً".

وأوضح آدم أن ما فعله المنتصر بالله ودهشته بعدما علم بأنه مسيحي ألهمته بفكرة تقديم فيلم "فيلم هندي" الذي جمعه بالفنان صلاح عبدالله عام 2003.