الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:21 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بـ25 مليار جنيه.. بدء صرف معاشات أكتوبر والدفعة الثانية من العلاوات الخمس

صرف معاشات اكتوبر
صرف معاشات اكتوبر

قال جمال عوض، مدير الإدارة الوطنية للتأمينات الاجتماعية، إن جميع منافذ الهيئة مستعدة لاستقبال المتقاعدين والمستحقين عنهم من المجموعة الأولى والمقدرة بـ2.4 مليون شخص، لصرف استحقاقاتهم، من بعد غد الخميس 1 أكتوبر، دون تحديد مواعيد أنها يوم العمل.

وأشار عوض، إلى أن تكلفة صرف المعاشات والدفعة الثانية للعلاوات تقدر بمبلغ 25 مليار جنيه، حوالى 18 مليار منها تكلفة معاشات أكتوبر، و7 مليار جنيه صرف الدفعة الثانية من العلاوات الخمس.

وأكد عوض، أن إمكانية صرف المعاشات تكون من ماكينات بطاقات الصراف الآلي A.T.M والتي يبلغ عددها 10 آلاف ماكينة على مستوى الجمهورية من يوم الخميس المقبل.

اقرأ أيضا: عاجل | ”حبة فوق وحبة تحت”.. ارتفاع كبير في أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

وذكرت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن عدد المستحقين البالغ عددهم 6.5 مليون مواطن يتم تقسيمهم إلى ثلاثة مجموعات، حيث تشمل المرحلة الأولى 2.4 مليون وتكون يومي الخميس والأحد من الأسبوع الأول من أكتوبر، أما المجموعة الثانية عددها 1.7 مليون قائم بالصرف وتكون يومي يومي الإثنين والثلاثاء من الأسبوع الأول من أكتوبر، أما الشريحة الثالثة والبالغ عددهم 1.7 مليون قائم بالصرف اعتبارا من يومي الأربعاء والأحد الموافق السابع والحادي عشر من أكتوبر.