الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:17 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| بالرغم من ركود المبيعات.. لماذا لم تتراجع أسعار اللحوم في مصر؟

اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء

تشهد أسعار اللحوم في مصر، منذ فترة كبيرة، حالة من الاستقرار وفقا للتقارير اليومية الصادرة من شعبة القصابين بالغرفة التجارية، ولكن مبيعات اللحوم في الفترة الحالية تعيش حالة من الركود، وفقا لما أكده محمد شرف نائب رئيس بغرفة القصابين بشعبة القاهرة التجارية.

وأضاف نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، أن الإغلاق المؤقت للعديد من الأسواق في مناطق متفرقة بمصر كالفيوم، وبعض محافظات الوجه البحري، وفقا للاجراءات الاحترازية لفيروس كوورنا المستجد، أبرز أسباب ركود مبيعات اللحوم. 

 

وتابع شرف، "من أسباب ركود المبيعات أيضا، عزوف بعض الأسر عن شراء اللحوم، خاصة بعد انتهاء موسم عيد الأضحى لوجود فائض من لحوم الذبح" .

وأضاف رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار اللحوم الحالية في الأسواق، تتراوح مابين 140 جنيه إلى150 جنيه، كما تتراوح أسعار الكيلو من اللحم الكندوز مابين 120 جنيه إلى 150 جنيه.

وأكد شرف، أن الركود في المبيعات سيستمر لفترة، بسبب اقتراب موسم المدارس، وانشغال الأسر بشراء المستلزمات المدرسية.

اقرأ ايضا: اقتصاد الحرب | كيف استطاعت مصر تسديد التزاماتها الدولية في عام النصر؟

وأكد شرف، أنه من الصعب التكهن بأسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة، خاصة مع تذبذب أسعار الأعلاف مما يؤثر بالفعل على أسعار اللحوم أيضا في الأكشاك ومنافذ البيع والمجمعات المختلفة. 

 

وعن سبب ركود المبيعات وثبات الأسعار وعدم انخفاضها، أكد رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، أن السبب الرئيسي هو ارتفاع أسعار الأعلاف.