الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:27 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دونجا لـ”الطريق”: اللجنة الأولمبية تتربص لنادي الزمالك.. وعقوبة ساسي مبالغ فيها

دونجا
دونجا

أعرب تامر عبد الحميد دونجا نجم الزمالك السابق، عن استيائه البالغ بفرمان اللجنة الأولمبية ضد مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك، بإيقافه 4 سنوات من مزاولة أي نشاط رياضي، بالإضافة إلى تغريمه 100 ألف جنيه، والمطالبة بعزله من منصبه عن طريق انتخابات مبكرة.

وقال دونجا في تصريحات خاصة لـ"الطريق": "قرار خاطيء وغير منطقي من اللجنة الأولمبية، ولا يجوز اتخاذه في هذا التوقيت الحرج الذي يمر به نادي الزمالك خاصة أننا نفكر الآن في المواجهة الإفريقية المرتقبة أمام الرجاء بالدور النصف نهائي، وحصد لقب دوري الأبطال الغائب منذ فترة وجيزة عن القلعة البيضاء، فلماذا اللجنة الأولمبية تتخذ هذا الفرمان الصعب في هذا التوقيت ولصالح من".

وأكمل نجم الزمالك السابق: "اللجنة الأولمبية بهذا القرار تسعى إلى خدمة أطراف أخرى خاصة أن الفريق الأبيض في انتظار حصد اللقب الإفريقي، فرضت هذه العقوبة من قبل ضد المستشار مرتضى منصور ولكنه لجأ إلى كافة الإجراءات القانونية وخرج من المأزق وهو ما سيفعله للمرة الثانية".

وواصل: "القرار خاطيء للغاية وتوقيته غير سليم تم اتخاذه لهدم استقرار الفريق قبل المواجهات الإفريقية المرتقبة، إذا أرادت اللجنة الأولمبية عزل منصور من منصبه تأتي هي لكي تحكم نادي الزمالك وتمنع اللجوء للانتخابات التي تعبر عن الرئيس الحاصل على أعلى نسبة من الأصوات والذي أتي بإرادة أعضاء الجمعية العمومية".

وبسؤاله عن عقوبة لجنة الانضباط لفرجاني ساسي لاعب وسط الزمالك والذي تم إيقافه ست مباريات، بالإضافة إلى غرامة مالية 100 ألف جنيه نتيجة لما بدر منه ضد حكم لقاء الزمالك والجونة أجاب: "ما فعله ساسي خطأ ولكن لا يستحق كل هذه العقوبات المبالغ فيها فست مباريات عقوبة كبيرة ولم يسبق اتخاذها ضد لاعبين آخرين في الدوري المصري أبرزهما وليد سليمان، حيث تجاوز بالأفعال مسبقًا ضد حكم مصري ورغم ذلك تم إيقافه 4 مباريات فقط ".

وتابع: "القرار ضد ساسي يحمل وجهات نظر مختلفة ومتعددة نحن نرى أن العقوبة كبيرة للغاية ومن المفترض أن تكون 4 مباريات فقط، أما من يتمنون الخراب والانهيار لنادي الزمالك يرون أن لجنة انظباط قد أحسنت قي قرارها، وأن العقوبة مستحقة وكان من الأفضل أن يتم إيقاف ساسي لمدى الحياة وليس 6 مباريات فقط".