الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 01:25 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد رقصها على حديث نبوي في عرض للملابس الداخلية.. ريهانا حديث الساعة في الوطن العربي

ريهانا
ريهانا

تصدر اسم النجمة العالمية ريهانا، تريند منصة جوجل الشهيرة، وأصبحت حديث الساعة في مصر والوطن العربي، وتعرضت لحملة هجوم شرسة بسبب استخدامها لموسيقى أغنية تحتوي على حديث نبوي، في الإعلان الترويجي الأول لخط إنتاجها الجديد، خلال عرض الموضة "Savage x Fenty"، للملابس الداخلية ومستحضرات التجميل، وهو ما أثار حفيظة المسلمين حول العالم.

واستعانت ريهانا، في حملتها التروجية الجديدة، بموسيقى أغنية تحمل اسم DOOM للمطرب العالمي الشهير Coucou Chloe، والتي اسُتخدم فيها كلمات من الحديث النبوي الذي يتحدث عن قيام الساعة والتي طُرحت عام 2017، وهو ما آثار غضب المسلمين حينها لتعود ريهانا لاستخدام موسيقي المطرب الإنجليزي مرة أخرى.

ريهانا صاحبة الـ32 عامًا، استغلت مقطع من الموسيقي في إعلانها الترويجي، وقامت بتسريع عملية التشغيل مع ارتفاع صوت الموسيقى، لذا وجد صعوبة في فك رموز الموسيقي حتى تناقلتها الكثير من المواقع العالمية، وسط هجوم حاد من المسلمين حول العالم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ريهانا تقدم اعتذار للمسلمين

ووسط الهجوم الخاد الذي واجه ريهانا دفعها لتقديم اعتذرًا للمسلمين، من خلال فيديو عبر خاصية "الأستوري" بموقع "انستجرام" وقالت فيه: "أود أن أشكر المجتمع الإسلامي، لتسليطهم الضوء على ما حصل في عرض الأزياء مؤخرًا، والأهم من ذلك أرغب بالاعتذار لكل شخص أسأت إليه بهذا الخطأ البريء غير المقصود بتاتًا، أتفهم أنني آذيت الكثيرين من إخوتي وأخواتي المسلمين، وأنا محبطة ومتأسفة لما حصل".

تابعت النجمة العالمية: "أؤكد لكم أنني لم أتبنَّ في يوم من الأيام أي عمل يسيء لله أو للديانات السماوية. استخدامنا لذلك الريمكس في عرضنا كان فعلًا غير مسؤول بكل المقاييس وأعدكم أن شيئًا كهذا لن يتكرر أبدًا في المستقبل.. شكرًا لتفهمكم وتسامحكم".

اقرأ أيضًا: ”الوحيد اللي فشل فيكم”.. أحمد حلمي يثير الجدل برسالة لـ عمرو سعد