الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:35 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نيسان تزيح الستار عن السيارة Ariya الكهربائية الجديدة

كشفت نيسان اليوم عن السيارة الجديدة كلياً Ariya، والتى تصفها الشركة اليابانية أنها علامة فارقة جديدة فى خطة نيسان NEXT وهى الاستراتيجية الخاصة بالتحول الكهربائى للشركة. وذلك بصفتها أول سيارة كوبيه كهربائية بالكامل للشركة. وقد قامت نيسان بالكشف عن Ariya الكهربائية بالكامل خلال حدث رقمى فى يوكوهاما فى اليابان.

وقال ماكوتو أوتشيدا الرئيس التنفيذى لنيسان: «لقد قمنا ببناء نيسان Ariya كرد على التطلعات والاحتياجات العملية لعملاء اليوم. من خلال الجمع بين نقاط قوتنا فى السيارات الكهربائية والكروس أوفر، فهى عرض لعصر نيسان الجديد من الإثارة والتصميم. تفتح نيسان Ariya فصلاً جديدًا فى تاريخنا بينما نبدأ رحلتنا للتحول فى أعمالنا ومنتجاتنا وثقافتنا.

إنها تحدد ما يهم نيسان، وتمثل ما نمثله، وتجسد جوهرنا وكوننا متحمسين ومبتكرين». تحدد Ariya وتيرة خطة نيسان لطرح ١٢ طرازًا جديدًا فى ١٨ شهرًا. يوضح الكروس أوفر الجديد تمامًا التزام نيسان بتلبية طلب العملاء على التقنيات الجديدة الكهربائية والذاتية والمتصلة. تتوقع نيسان أن تتجاوز مبيعات السيارات الكهربائية الجديدة والموديلات الحالية من السيارات الكهربائية أكثر من مليون وحدة سنويًا بحلول نهاية العام المالى ٢٠٢٣. وبحلول ذلك الوقت، تهدف الشركة أيضًا إلى إدخال تقنيات القيادة الذاتية فى أكثر من ٢٠ طرازًا فى ٢٠ سوقًا، وقد باعت الشركة بالفعل أكثر من ١,٥ مليون سيارة مجهزة بهذه الأنظمة حول العالم. وتقول نيسان إنها بفضل السيارة الجديدة تتطلع إلى المستقبل ولكنها تبقى مرتبطة بالتراث الغنى الخاص بها.

تعرف على أسعار السيارات الجديدة في مصر اليوم الأربعاء 7 أكتوبر 2020

وتصف نيسان Ariya بأنها سيارة رياضية ترفع شعار نيسان الجديد، وأنها ارمز إلى تفانى الشركة لمواصلة الابتكار لأجيال جديدة من العملاء، وأن علامات الابتكار ستزين موديلات نيسان القادمة أثناء تقديمها أو تحديثها. إن نظام الدفع فى نيسان Ariya هو ما يميزها حقًا عن السيارة الكهربائية الهاتشباك الحالية Leaf والتى كانت أولى السيارات الكهربائية التى تنتجها الشركة وأفضلها مبيعاً. وبدلاً من اختيار ترتيب بسيط للدفع الأمامى، ستأتى Ariya بتكوينات متعددة، بما فى ذلك نسخة بالدفع الثنائى وإعداد محرك كهربائى مزدوج من شأنه تمكين أداء الدفع الرباعى، والذى تطلق عليه نيسان e-4ORC.

وتأتى Ariya بمدى يصل إلى ٤٨٠ كيلومتراً. وكان قد تم الكشف عنها للمرة الأولى العام الماضى كنموذج اختبارى خلال فعاليات معرض طوكيو للسيارات لعام ٢٠١٩، وقالت الشركة آنذاك إن السيارة ستدير عجلة الربحية مرة أخرى بعد أن كانت نيسان قد عانت مالياً فى ظل الأزمة القضائية التى تواجهها مع رئيس تحالف رينو نيسان السابق كارلوس غصن، وبعد أن كانت الشركة قد شهدت خسارة فادحة خلال العام الماضى. وبفضل الحوافز التى تقدمها الأسواق الأوروبية والأمريكية فى الوقت الحالى على السيارات الكهربائية، تتوقع نيسان أن تحقق السيارة الجديدة مبيعات تعيد لها الربحية مرة أخرى فى تلك الأسواق الكبرى.