الطريق
الأربعاء 17 أبريل 2024 12:53 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط 40 طن أسمدة زراعية مجهولة المصدر بالفيوم

أسمدة زراعية
أسمدة زراعية

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية.

أسفرت الجهود عن ضبط قائد سيارة حال سيرها بمحافظة الفيوم محملة بكمية قدرها 40 طن أسمدة زراعية بدون مستندات مجهولة المصدر، وغير مطابقة للمواصفات القياسية ذات الأثر بالغ الضرر على الثروة الزراعية، تمهيدا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المزارعين بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

جاء ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمختلف الجرائم التموينية، ومحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق وخاصةً السلع الغذائية عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع والمضاربة بالأسعار بقصد رفعها.

اقرأ أيضًا: في حراسة مشددة.. قاتل محامي كرداسة يمثل الجريمة داخل مكتبه رميا بالرصاص

من ناحية أخرى، تمكنت مكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة باتخاذ الإجراءات القانونية، من ضبط عنصر إجرامي له معلومات جنائية، ويقوم قيامه بنشاط إجرامي في مجال تزوير المحررات الحكومية الرسمية والمستندات البنكية واستخدامها في عمليات احتيالية والنصب على المواطنين والبنوك وبعض المحلات المشهورة.