الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:15 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب مصر أكتوبر يكرم «اللواء حسام نصر» مساعد أول وزير الداخلية لحقوق الإنسان

حزب مصر أكتوبر
حزب مصر أكتوبر

كرمت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، والدكتور محمد بدران النائب الأول والأمين العام للحزب، اللواء حسام نصر مساعد أول وزير الداخلية لحقوق الإنسان، وذلك تكليلاً لمجهوداته في ملف حقوق الإنسان.

اقرأ أيضًا:رائد المناخ: «4 مليارات نسمة نعمل على تأهيلهم لخطة التكيف المناخي»

ومن جهتها، أكدت الدكتور جيهان مديح رئيس الحزب، أن ملف حقوق الإنسان شهد تطورًا كبيرًا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك عن طريق إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أعلن عنها الرئيس السيسي في 11 سبتمبر من العام الماضي، بالإضافة إلى النهوض بمكانة المرأة لتحقيق المساواة بين الجنسين، وحماية حقوق الطفل وذوي الإعاقة وكبار السن وتمكين الشباب.

اقرأ أيضًا:رائد المناخ: قمة شرم الشيخ COP27 خرجت بالعديد من المبادرات العالمية

وأضافت "مديح" أن قرارات العفو عن السجناء التي يشهدها ملف حقوق الإنسان في مصر مؤخرًا تُعد نموذجًا حقيقيًا لأسمى معاني الإنسانية في ظل الجمهورية الجديدة التي تحترم جميع الآراء وتسعى لتوفير مطالب مواطنيها.

حزب مصر أكتوبر

وفي نفس السياق، قال الدكتور محمد بدران، النائب الأول والأمين العام للحزب، أن ملف حقوق الإنسان في مصر يُطبق وفق معايير وقوانين عالمية، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يرسي ويثبت أركان الجمهورية الجديدة ويتخذ قرارات حقيقية تدعم فكرة أن الوطن متاح للجميع.

وأوضح "بدران" أن حزب مصر أكتوبر يعقد العديد من الجلسات والندوات لعرض ما وصلت إليه الدولة في هذا الملف المُتعلق بجودة حياة المصريين، مشيرًا أن بيان البرلمان الأوروبي الذي خرج مؤخرًا يتضمن معلومات مغلوطة عن أوضاع حقوق الإنسان في مصر والهدف منه هو تعطيل مسيرة التنمية التي قادها الرئيس السيسي منذ توليه حكم البلاد.

حزب مصر أكتوبر

فيما وجه اللواء حسام نصر مساعد أول وزير الداخلية لحقوق الإنسان، الشكر لحزب مصر أكتوبر وقياداته على الجهد المبذول والملموس على أرض الواقع، مؤكدًا أن الحزب ينحاز للمواطن وهمومه، فضلًا عن مساندته للدولة في المؤامرات التي تُحاك ضدها.

حضر اللقاء وليد قوطه، أمين التنظيم بالحزب، جمال زكي نائب رئيس الحزب، القبطان محمود جبر نائب رئيس الحزب للشؤون المالية، محمد جمال نائب رئيس الحزب للشؤون القانونية، ونرمين عماد أمين مساعد العلاقات العامة.