الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 08:17 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس البرلمان العربي يناقش التشريعات الحقوقية مع حقوق الإنسان بالنواب

استعرض رئيس البرلمان العربي عادل العسومي خلال لقائه اليوم مع النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المصري الآراء المختلفة في آخر الاستعدادات لعقد المؤتمر الدولي الأول لحالة حقوق الإنسان في العالم العربي، الذي أقر مجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان عقده في الربع الأخير من العام الجاري.

بدأ اللقاء بمناقشة الجوانب التشريعية في مجال حقوق الإنسان وما وصلت إليه من تشريعات تبنتها بعض البرلمانات والمجالس العربية لتعزيز منظومة حقوق الإنسان، بجانب المبادرات النوعية العربية في مجال حقوق الإنسان.

وأكد العسومي أن البرلمان العربي وآليته الحقوقية المتمثلة في المرصد العربي لحقوق الإنسان يعمل على تحديث المنظومة التشريعية وإبراز المبادرات العربية ذات التوافق التي تعزز المنظومة وترسخ مفهومها الشامل لحقوق الإنسان.

وأشار العسومي إلى التنسيق المستمر للمرصد العربي على أعلى المستويات العربية التي يرأسها بعض رؤساء الحكومات أو وزراء الخارجية لاستعراض واقع الملف الحقوقي في كل الدول العربية، مؤكدا أنه المحور الرئيس للمؤتمر الدُّوَليّ الأول لحالة حقوق الإنسان في العالم العربي.

وفي ختام اللقاء تم التوافق على توقيع مذكرة تفاهم بين المرصد العربي لحقوق الإنسان ولجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المصري ، كبادرة أولي لاستكمال تعزيز العلاقات بالبرلمانات والمجالس العربي.