الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 07:57 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نواب مصر يشهرون الكارت الأحمر في وجه ”جعفر العمدة”

مسلسل جعفر العمدة
مسلسل جعفر العمدة

حالة من الغضب سادت مواقع التواصل الاجتماعي تجاه الصورة السلبية التي تعمد صناع مسلسل جعفر العمدة تقديمها للمرأة المصرية وهو ما مثل عدوانا غير مسبوق علي قيم المجتمع المصري والتي تمثل مكانة المرأة فيه حجر الزاوية الأمر الذي تسبب في البدء في تحرك برلماني للمطالبة بوقف عرض المسلسلات التي تسيء لصورة المرأة المصرية وقيم المجتمع النبيلة.


وقالت النائبة رشا إسحق، عضو مجلس الشيوخ، أنها تقدمت باقتراح برغبة إلى مجلس الشيوخ للمطالبة بوقف عرض أي مسلسل يسيء لصورة المرأة المصرية والتي تمثل السند والحصن لأسرتها بل ولمصر كلها ولا يمكن السماح بتقديمها بصورة مبتذلة نتيجة لرغبة صناع أحد المسلسلات في تحقيق مشاهدات علي حساب قيم المجتمع.


وأضافت النائبة رشا إسحق في تصريح خاص ل "الطريق"، أنها سوف تتقدم بشكوى إلى المجلس القومي للمرأة والمجلس الأعلى للإعلام للمطالبة بوقف عرض المسلسل وسن قوانين تضمن الحفاظ على قيم المجتمع وعدم المساس بصورة المرأة المصرية.


من جانبها عبرت النائبة إيرين سعيد عن رفضها للصورة التي يتم تقديم بها المرأة المصرية في الأعمال الدرامية مؤكدة أن مسلسل جعفر العمدة لا يشبه المصريين.


وأضافت النائبة إيرين سعيد في تصريح سابق لـ"الطريق" أنها ليست مع والأصوات التي تطالب بوقف عرض المسلسل حيث إن ترك هذا المسلسل يمر أفضل من إثارة الجدل والذي قد يتسبب في رفع نسب المشاهدة له مطالبة بأن يكون للدولة دور في مراجعة هذه الأعمال الدرامية وإعادة صياغتها قبل عرضها على الجمهور.


من جانبه عبر النائب رفعت شكيب عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، في تصريح خاص لـ "الطريق"، عن رفضه القاطع لمحاولة النيل من صورة المرأة المصرية والتي هي عمود الخيمة لأسرتها مشيرا إلى أن ما يقدمه مسلسل جعفر العمدة لا يمكن أن يمثل المرأة المصرية التي كانت ومنذ فجر التاريخ رمزا لعظمة مصر وتجسيد حي للقيم المصرية الأصيلة.


فيما أكد النائب عصام هلال عضو مجلس الشيوخ، أن مسلسل جعفر العمدة أثار حالة من الجدل بين المصريين وأن هناك الكثيرين يرفضون مثل هذه الأعمال الدرامية وخاصة في ظل جهود الدولة الرامية إلى تعظيم القيم المجتمعية وعلي رأسها تقدير دور المرأة.


وطالب النائب عصام هلال في تصريح خاص لـ "الطريق"، جميع العاملين في مجال الإنتاج السينمائي والدرامي بضرورة احترام قيم المجتمع وعدم تقديم أعمال تساعد على التفكك الأسري وهدم المجتمع المصري