الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 06:28 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الصمودي” يتقدم بطلب إحاطة لوقف عرض مسلسل ”جعفر العمدة”.. ”خاص”

 النائب محمد سعد الصمودي
النائب محمد سعد الصمودي

أكد النائب محمد سعد الصمودي، رفضه لأي محاولات للإساءة لصورة المرأة المصرية عبر الأعمال الدرامية وخاصة ما قدمه مسلسل جعفر العمدة من صورة مشينة للمرأة المصرية، وهو ما يمثل عدوان علي قيم المجتمع المصري الأصيل مطالبا بوقف عرض هذا المسلسل.

وأضاف النائب محمد سعد الصمودي في تصريح خاص لـ"الطريق"، أنه تقدم بالفعل بطلب إحاطة في مجلس النواب للمطالبة بوقف عرض المسلسل وإصدار تشريع يجرم المساس بقيم المجتمع ومكانة المرأة المصرية.

وتنشر "الطريق" نص طلب الإحاطة الذي تقدم به النائب محمد سعد الصمودي والذي تضمن التالي:

عملاً بحكم المادة (134) من الدستور، والمادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس، أتقدم بطلب الإحاطة التالي بشأن حالة من الاستياء في المجتمع المصري بسبب محاولات الإساءة وتشوية صورة المرأة المصرية من خلال مسلسل "جعفر العمدة"، والذي تعمد الإساءة لصورة المرأة المصرية بل والمجتمع المصري وقيمه النبيلة، والتي تعطي للمرأة حصانة حتي في ظل وجود صراعات بين العائلات.

فالجميع يحرص على عدم إدخال المرأة في أتون هذه الصراعات، ليخرج علينا المسلسل المذكور بأفكار شيطانية تقوم على أن الانتقام يكون عبر الزواج من زوجة الخصم حتى يتم إذلاله وهو ما يحط من قيم المجتمع الأصيلة ثم يستمر المسلسل في نفس الخط الدرامي القائم على تشويه للمرأة سواء في إظاهرها زوجة ثانية وثالثة ورابعة تقبل الإهانة من "االزوج الثري" في استسلام وخضوع.

ثم يأتي مشهد زواج زوجة من خصم عائلة زوجها وهو ما يحط من قيمة المرأة المصرية، ومعلوم للجميع ما قدمه أبطال هذا العمل ومؤلفه من أعمال سابقة تعمدت الإساءة لقيم المجتمع عبر إظهار الانتقام من خلال إجبار الرجل على ارتداء قميص نوم واستخدام الأسلحة البيضاء.

وهو ما تسبب في انتشار ثقافة العنف في المجتمع، والآن جاء الدور على المرأة المصرية التي ساندت الدولة في أصعب المراحل ليتم تشويهها، كما أن هذه الأعمال لها تأثير على سمعة مصر خصوصا في الدول العربية.

ولذلك أطالب بوقف عرض أي عمل درامي يسيئ لكرامة المرأة المصرية والمجتمع، وإصدار تشريع يجرم المساس بقيم المجتمع ومكانة المرأة المصرية.

وكانت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي قد شهدت أمس الأحد حالة من الغضب بعد عرض الحلقة 18، حيث طالب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة وقف عرض المسلسل وعدم السماح بتقديم أعمال درامية تنال من صورة المرأة المصرية وقيم المجتمع.