الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:47 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الصمودي” يطالب رئيس الوزراء بالتحرك ضد مخالفات محافظة كفر الشيخ.. وبيان بالمخالفات تحت قبة البرلمان

النائب محمد سعد الصمودي
النائب محمد سعد الصمودي

قال النائب محمد سعد الصمودي إنه عمل بحكم المادة 129 من الدستور المصري، والمادة 198 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، فإنه تقدم بسؤال موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنه، وزير التنمية المحلية والدكتورة ياسمين فؤاد منصب وزيرة البيئة والدكتور محمد معيط وزير المالية والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط ا بشأن حديقة الخالدين في محافظة كفر الشيخ الموجودة أمام محطة السكة الحديدية ومحكمة كفر الشيخ وذلك برجاء التنبيه علي المحافظة بتقديم بيان بالأعمال التي تتم من بناء محالّ ثم هدمها .

من الجهة التي وافقت للمحافظة على القيام بأعمال التطوير


وأضاف النائب محمد سعد الصمودي،عضو مجلس النواب، في تصريح خاص لـ"الطريق" أنه تسأل من أي بند يتم الصرف عليها؟ وما هو التطوير الذي تم بالحديقة ومن الجهة التي وافقت للمحافظة على القيام بأعمال التطوير ومن أي بند بالموازنة يتم الصرف ومن المسؤول عما تم سابقا من بناء وهدم وبناء مرة أخرى.


وأوضح النائب محمد سعد الصمودي أنه يرجو الرد على تساؤلاته حتى يتم الوقوف على المخالفات المالية والإدارية وهدر مال الدولة.


واستطرد النائب محمد سعد الصمودي أنه تسأل عما يجري في حديقة صنعاء في محافظة كفر الشيخ ومن المسئول عن إهمالها بغرض تخريبها وهي تعد المتنفس والواجهة الوحيدة للمحافظة.

كيف تمت إقامتها وهي حرم طريق ومدارس


وأشار النائب محمد سعد الصمودي إلي أن المحالّ والأكشاك التي بنيت في شارع الجيش مدخل مدينة كفر الشيخ مقابل حديقة صنعاء هل قامت المحافظة بالحصول على موافقات الجهات المعنية لإقامة هذه المحلات؟ وكيف تمت إقامتها وهي حرم طريق ومدارس.


ولفت النائب محمد سعد الصمودي، أن الكافيهات نشاط محظور أمام المدارس الثانوية بنات، متسائلا هل تم الحصول على موافقة وزارة البيئة من أجل إلغاء الحديقة والقضاء على المسطحات الخضراء في مدينة كفر الشيخ؟ وكذلك من المسئول عن التعدي على خط التنظيم لشارع الجيش؟.


وتابع النائب محمد سعد الصمودي أنه من غير المعلوم كيف تم إصدار تراخيص بناء لهذه المحلات وما هو البديل والمتنفس للمواطن البسيط في مدينة كفر الشيخ بعد السطو على هذه الحديقة؟
وطالب النائب محمد سعد الصمودي محافظة كفر الشيخ بضرورة تقديم خطه لحل الأزمة التي نتجت عن هذا المشروع من حيث التكدس والزحام المروري الشديد في المنطقة

موضوعات متعلقة