الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:56 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد زواج وداد من شوقي فتح الله.. محام يوضح لـ«الطريق» عقوبة الجمع بين زوجين

مسلسل جعفر العمدة
مسلسل جعفر العمدة

عرضت مساء أمس الحلقة 17 من مسلسل جعفر العمدة التي تصدرت التريند بسبب مشهد زواج وداد زوجه "سيد" من شوقي فتح الله بعد خروجه من السجن، وظل سؤال واحد يراود الجمهور ما هي عقوبة القانون للزوجة التي تجمع بين زوجين؟

تواصلت جريدة "الطريق" مع المحامي محمد جمال شاهين، لأخذ بعض التصريحات القانونية في عقوبة الجمع بين الزوجين وتحدث المحامي قائلا إن العقوبة التي تنص عليها المادة 274 من قانون العقوبات المصري أن المرأة المتزوجة إذا ثبت عليها الزنا يحكم عليها بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين ويحق لزوجها أن يقف تنفيذ هذا الحكم برضائه ويحق له معاشرتها كما كانت.

وأضاف المحامي: "الزواج الذي تم في المسلسل مر بالخطوات الآتية: قامت هي بالفعل برفع دعوى خلع، ولكنها أعطت عنوانا خاطئا للمحكمة، ثم قامت بالاتفاق مع المُحضر ليكتب في المحضر عدم الاستدلال على مكان الزوج، فهنا تم الحكم غيابي وأصبحت مطلقة رسميا، ولكن لا يحق لها الزواج إلا بعد مرور شهور العدة".

وأشار محمد جمال المحامي إلى أن يحق للزوج رفع قضية زنا ضدها إذا استطاع إثبات معاشرتها لراجل آخر.

وتابع: "الزواج مخالف شرعا وقانونا ولا بد من تعديل قانون الخلع والبت فيه لأن الخلع لما به من كوارث لحصول الزوجة عليه دون علم الزوج والتفكك الأسري والزواج بآخر دون انتهاء العدة هذه الكوارث لا يسمح بها الدين الإسلامي كون الخلع حكم نهائي لا يجوز الطعن عليه مثله مثل دعوى الحبس في متجمد النفقة".

مسلسل جعفر العمدة

يشارك في مسلسل "جعفر العمدة" عدد من النجوم أبرزهم، الفنان محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، إيمان العاصي، مي كساب، منة فضالي، أحمد داش، منذر ريحانة، عصام السقا، فريدة سيف النصر، مجدي بدر، أحمد فهيم، فتوح أحمد سلوى عثمان، فريدة سيف النصر، جوري بكر، طارق النهري، أحمد عبد الله، إحسان الترك وضيف الشرف بيومي فؤاد، ومن تأليف وإخراج محمد سامي.

اقرأ أيضا: مشاهدة أحداث الحلقة 18 مسلسل الكبير أوي 7.. وقنوات ومواعيد عرضها