الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:17 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوفد: الحكومة منحت المعلم فرصة كبيرة لتحسين الدخل

المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد
المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد، إنه وفقا لخطة وزارة التربية والتعليم في تطوير المنظومة بشكل عام والمعلمين بشكل خاص، قدمت وزارة التعليم خدمات تطوير المعلم.

وأشار "أبو شقة" في مقال له، إلى أن هذا التطوير شمل حوالي مليون و300 ألف معلم على مستوى مدارس الجمهورية، وتنظيم دورات تدريبية مكثفة لمعلمي رياض الأطفال والمراحل الأخرى من ابتدائي وإعدادي وثانوي، مشيرا إلى معلم الصف الذى يصعد مع التلاميذ حتى الصف الرابع الابتدائي.

اقرأ أيضا: حزب حماة الوطن يهنئ مرشحيه بالعودة إلى السباق الانتخابي

وأضاف رئيس حزب الوفد، أنه سيتم التركيز على نواتج التعليم وليس الامتحانات التى تعتمد على الحفظ والتلقين، فقد ولت هذه المنظومة القديمة إلى غير رجعة، وبدأ الاهتمام بمنظومة الفكر والرأى والابتكار.

وأضاف أن الوزارة منحت المعلمين فرصة تحسين الدخل وبشكل جيد جدًا، من خلال مجموعات التقوية التى تتم فى المدارس وبأسعار فى متناول يد أولياء الأمور، فقد صرحت الوزارة بأن هذه المجموعات بأسعار تبدأ من 10 جنيهات وحتى 85 جنيهًا.

وتابع: هذه المجموعات داخل المدارس وبمعرفة الوزارة تقضي على الدروس الخصوصية، وتعويض رائع للمعلمين عنها، حيث تمنح المعلم تعويضًا كافيًا عن الدروس وترحم أولياء الأمور من الدروس الخاصة.