الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:47 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لا عزاء للدروس الخصوصية.. وزير التعليم: المدرسة المكان الطبيعى للتعليم والتعلم

وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

لا عزاء للدروس الخصوصية.. أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور رضا حجازى، إن المكان الطبيعي للتعليم والتعلم هى المدرسة، والتي يتم فيها تنفيذ جميع الأنشطة التعليمية وبالاضافة إلى تقييم حقيقي أثناء ممارسة الأنشطة ليعود الطالب إلى المنزل للراحة استعداداً ليوم جديد.

اقرأ أيضًا: تفاصيل المشروعات البحثية لطلاب صفوف النقل

واضاف الدكتور رضا حجازى، من خلال رسالة جديدة للرأي العام عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: أن الدروس الخصوصية نظام موازى غير خاضع للرقابة و المعايير التربوية السليمة.

وتابع: الدروس الخصوصية تستنزف المليارات من جيوب المصريين بحثا عن مستقبل افضل لأبنائهم، دفنا رؤوسنا فى الرمال على مدار السنين و تظاهرنا بأن المشكلة غير موجودة، أول خطوات حل المشكلات هى الاعتراف بوجود مشكلة.

وأختتم حجازى رسالته قائلًا: حان الوقت للاعتراف بوجود مشكلة و طرح الأمر للحوار المجتمعى لسماع الاقتراحات المختلفة من جميع الأطراف المعنية من أجل مصلحة أبنائنا الطلاب، والفكرة التى نعمل عليها حاليا هى تقنين الدروس الخصوصية لضمان بيئة تعليمية تربوية أمنه خاضعة لرقابة حكومية، على أن تستخدم أى موارد مكتسبة للوزارة من هذا الدور فى دعم المدارس الحكومية و رفع مرتبات المعلمين، أدعوكم جميعا للنقاش البناء بخصوص هذا الشأن.

اقرأ أيضا: أمطار رعدية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الاثنين 24-10-2022