الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:28 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترخيص الدروس الخصوصية وتحقيقات في وفاة الطلاب.. كواليس لقاء وزير التربية والتعليم بالنواب| خاص

رضا حجازي
رضا حجازي

قالت الدكتورة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن حضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، للجلسة العامة لمجلس النواب ولقائه مع نواب لجنة التعليم اتسم بالمصارحة، لافتة إلي أن النواب يتفهمون ما يتحمله الوزير من أعباء خاصة أنه تم تكليفه بحقيبة التربية والتعليم قبل فترة وجيزة من بداية العام الدارسي.

اقرأ أيضًا: شركة «نافتكس» العالمية تطلق تطبيق مسلك لرفع معدلات الأمان بالطرق

وأضافت النائبة جيهان البيومي، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن الوزير أكد خلال اجتماعه بالنواب أن النيابة العامة تباشر التحقيق في وفاة عدد من الطالبات بالمدارس ببداية العام الدارسي وأن الوزارة تلتزم بنتائج هذه التحقيقات.

وشدد الدكتور رضا حجازي، أن الوزارة قامت باستحداث وحدة للقيام بمتابعة المدارس بشكل فوري مشيرة إلى أن عدد من النواب قاموا بعرض مشكلات بعض المدارس على الوزير والذي وعد بالعمل على حلها في أقرب وقت ممكن.

وعن المقترح الذي تقدمت به النائبة جيهان البيومي، بعودة الكتاب الورقي للمرحلة الثانوية إلي جانب التابلت، أوضحت أن الدكتور رضا حجازي قد وعد بدراسة المقترح.

وعن تعيينات المعلمين، كشفت النائبة جيهان البيومي، أن الوزير وعد بمرحلة ثانية من التعيينات تشمل عدد من التخصصات بعد 30 يونيو المقبل، واستطردت النائبة أن المرحلة الأولى من مسابقة المعلمين خصصت لرياض الأطفال وأن باقي المراحل سوف تشمل التخصصات الأخرى.

وأضافت النائبة جيهان البيومي أن وزير التربية والتعليم أعلن خلال الاجتماع أنه يقوم بإعادة هيكلة الوزارة حيث لفت إلى أنه فيما يتعلق بالثانوية العامة فسوف يتم وضع آليات جديدة لوضع الامتحانات علاوة على عودة التحسين مرة أخرى للمرحلة الثانوية.

وعن هذا المقترح، أوضحت النائبة جيهان البيومي أنه لا يوجد أي تضارب فيما يتعلق بعودة التحسين مع قرارات الوزارة السابقة بإلغائه مشيرة إلى أن بعض الطلاب يتعرضون لأزمات خلال امتحانات الثانوية العامة وأن خطط الوزارة قابلة للتغيير ومؤكده تأيدها لمقترح وزير التربية والتعليم.

وعن حديث الوزير على قيام وزارة التربية والتعليم بإصدار ترخيص للمعلمين لإعطاء الدروس الخصوصية، قالت النائبة جيهان البيومي إن الوزير تحدث عن تيسير إقامة مجموعات التقوية في المدارس إلى جانب حديث الوزير عن رغبة الوزارة بأن تكون الدروس الخصوصية تحت رقابتها، مشيرة في هذا الصدد إلى رفضها لمقترح الوزير بمنح رخصة للدروس الخصوصية.

موضوعات متعلقة