الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:45 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعاون الدولي: 80 % من تمويلات البنك الأوروبي تدعم القطاع الخاص

وزيرة التعاون الدولي
وزيرة التعاون الدولي

قالت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، ومحافظ مصر لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إن مصر تسعى لتحقيق الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة، كما أنها تدعم الاستراتيجية الجديدة التي سينفذها البنك الأوروبي في الفترة من 2021-2025.

 

اقرأ أيضا: تعرف على أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس 8 أكتوبر 2020

وأكدت المشاط، أن استثمارات البنك الأوروبي في مصر بلغت نحو نحو 1.2 مليار يورو، خلال العام الماضي في 23 عملية منها 80% للقطاع الخاص، مؤكدة أن تلك الخطوة هي انعكاس للدور الذي تقوم به وزارتها بالتعاون مع شركاء التنمية.

 

جاء ذلك خلال مشاركة وزيرة التعاون الدولي، في الاجتماع السنوي لمحافظي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الذي يضم 71 محافظًا لكافة دول عمليات البنك، حيث تم اختيار مصر أكبر دولة عمليات خلال عام 2019، للعام الثاني على التوالي.

 

وتابعت وزيرة التعاون الدولي، "استثمارات البنك الأوروبي تركز على عدة مشروعات هامة، مثل الطاقة المتجددة، والبنية التحتية، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى التمكين الاقتصادي للمرأة".

 

يذكر أن مصر "عضو مؤسس" في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، كما أن البنك الأوروبي استثمر بأكثر من 6.5 مليار يورو في أكثر من 116 مشروعًا في البلاد.