الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:47 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عرض ”19 شارع إسكندرية” يروي حكايات قصص حب مختلفة على مسرح تياترو آفاق

فريق مسرح الغرب
فريق مسرح الغرب

تستعد فرقة مسرح الغرب، لعرض مسرحية " 19 شارع إسكندرية"، تأليف وإخراج أحمد حداد، يوم 30 أكتوبر على مسرح تياترو آفاق برمسيس، في حفلتين 5 مساء، و8 مساء.

فكرة "19 شارع إسكندرية" تدور في إطار رومانسي اجتماعي، وتقع أحداثه بين ٧ حكايات حب، في أوقات وبلاد مختلفة، بداية من عام 1956 حتى الأن، والحكايات منها الصعيدي والنوبي، وتختلف نهايات تلك القصص بين الذين تمسكوا بحبهم حتى النهاية، والذين فرقهم القدر.

وكشف المخرج أحمد حداد عن الرسالة التي يسعي لتقديمها للجمهور في تصريح خاص لـ"الطريق": "حابب أوصل الجمهور أن دايما البدايات حلوة بس العبرة بالنهايات، حاولت على قد ما أقدر إني أحسس المُشاهد أنه واحد من أبطال القصص دي، ونستعد لعرض مسرحيتين بعد عرض 19 شارع إسكندرية، و هم (عنبر 99) في شهر نوفمبر، ومسرحية (البلطجية اشتكوا) في شهر ديسمبر".

"فرقة مسرح الغرب" هي أول فريق مستقل مكون من 90 فرد يتكون من ثلاث فرق، ويذكر أن آخر أعمال الفريق "مسرحية فيرس، منزل العائلة الكريمة".

"19 شارع إسكندرية" بطولة أحمد صابر، عمرو خان، محمود رمضان، عبد العزيز عادل، كرم مجدي، بسنت، مريم الحداد، سلطان، يوسف مجدي، ميرنا عاطف، مصطفى عماد، محمد مصطفى، بوسى حلمي، ياسمين، مودي، سعيد علي، عبد الرحمن مصطفي، نهال سيد، حبيبة علي، شروق عرفة، نانسي، رباب أبو حديد، إيمان محمد، نورهان شريف تأليف وإخراج أحمد حداد.