الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:26 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سمير صبري يتصدر التريند بعد حديثه عن ذكريات حرب أكتوبر و لقائه مع عساف ياجوري (فيديو)

سمير صبري
سمير صبري

تصدر اسم الفنان سمير صبري، مؤشرات البحث على جوجل بعد حديثه عن ذكرياته الشخصية مع حرب أكتوبر، مشيرًا إلى إنه كان لديه ذكريات سيئة عندما كان يذهب مع الفنانين للترفيه عن الجنود خلال فترة ما قبل حرب أكتوبر 1973.

وقال سمير صبري خلال لقائه مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "مساء dmc" المذاع على فضائية dmc الجمعة : "كنت بروح الجبهة أنا ونادية لطفي وعبد الحليم حافظ وجورج سيدهم، وكنا بنشوف الجنود الإسرائيليين بالمايوهات، وكانوا بيشتمونا".

وتحدث سمير صبري عن لقائه بالأسير الإسرائيلى عساف ياجوري، حيث كشف أنه بعد انتصار أكتوبر تم تحديد موعد من خلال الجهات المعنية لعمل لقاء معه، وبالفعل ذهب لعمل اللقاء، وتم تحديد الأسئلة، لافتًا إلى أنه عندما رأه كانت ملامح وجهه تقول رأيتم الجيش المصري الذي  استهزأوا به في النكسة كيف عبر فى ست ساعات فقط.

وأضاف سمير صبري، إلى أنه بالفعل قمنا بتسجيل الحوار فى مكان ما، وبعد التسجيل لسبب ما تقرر عدم عرض اللقاء، لذا استعانوا بسمير غانم خلال لقاء من ظهره وكأنه الأسير وبدأنا نتحدث بالعبري وفي السؤال الرابع لم نتمالك نفسنا من الضحك وكشفت سمير غانم للجمهور".

وتطرف إلى أن القيادة السياسية المصرية حينها كانت دائما ما تنشر شائعات ببداية حرب التحرير، حتى يقوم المحتل الإسرائيلي بتعبئه جيشه والاستعداد للحرب، ولا تقوم الحرب بعد ذلك الموعد، كتمويه استراتيجي، حيث قاموا بالتعبئة العامة أكثر من 7 مرات.

اقرأ أيضًا: انتحار الفنانة الشابة عبير شعبان يثير صدمة في الوسط الفني

ولفت الفنان الكبير خلال لقائه إلى أنه وفي مساء يوم 6 أكتوبر ذهب بليغ حمدي وعبدالحليم حافظ والفرقة الماسية لإنتاج أغاني حماسية لمساعدة الجنود على خط الجبهة، مشيرًا إلى أن أغلب الأغاني والبرامج التي جرت إذاعتها في أعقاب حرب 1973 كانت بدون مقابل.

أضاف سمير صبري أن فترة حرب أكتوبر من أفضل الأيام لقلبه مشيرًا إلى أنه كان لا توجد حالة سرقة واحدة أو جريمة في مصر، وأوضح أن أحد الأعمال التي قام بتصويرها خضعت لفترة تدريبات في مدرسة الصاعقة المصرية.