الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 02:17 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انتهاك إسرائيلي جديد.. 500 وحدة استيطانية غرب الضفة

انتهاك إسرائيل في الضفة الغربية
انتهاك إسرائيل في الضفة الغربية

صدقت الحكومة الإسرائيلية اليوم الاثنين بالموافقة على بناء 500 وحدة استيطانية جديدة في أراضي تقع بالقرب من "واد فوكين" غرب مدينة بيت لحم بالضفة الغربية.

وأكد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، حسن بريجة، أن سلطات الاحتلال صادقت على بناء 500 وحدة استيطانية جديدة، من أجل توسعة مستوطنة تسور هداسا على حساب أراضي المواطنين الذن يعيشون في قرية فوكين، وفقا لوكالة صفا الفلسطينية.

اقرأ أيضا: السفير الأمريكي بإسرائيل: حلم الاستيطان تأجل ولن يلغى

تعديل حدود الأراضي

وأضاف بريجة، أن سلطات الاحتلال صادقت أمس الأحد على تعديل حدود أراضٍ للاستيلاء عليها في منطقة "عرب التعامرة" شرق المحافظة، مشيرا إلى أن تعديل الحدود يهدف إلى توسعة مستوطنة "تقوع" على حساب أراضي المواطنين، موضحا أن الهدف الذي تطمح له قوات الاحتلال هو فرض سيطرتها على أراضي بيت لحم واستغلال موسم قطف الزيتون لإصدار قرار عسكري يمنع المواطنين من الوصول إلى أراضيهم المحاذية للمستوطنات"، مشيرا إلى بدء مؤسسته المتابعة القضائية للممارسات الإسرائيلية الأخيرة في المنطقة.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية قد أدانت القرار الإسرائيلي بإقامة 980 وحدة استيطانية جديدة، مشيرة إلى أن القرار يأتي في ظل قرارات التطبيع الأخيرة.

اقرأ أيضا: إسرائيل تعتقل 22 فلسطينيا في الضفة والقدس

وقالت الخارجية الفلسطينية على موقعها الرسمي: إنها "تدين قرار حكومة الاحتلال بالمصادقة على إقامة 980 وحدة استيطانية جديدة، في مستوطنة أفرات المقامة على أراضي المواطنين، جنوب بيت لحم".