الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:22 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر تشارك في ورشة عمل للإدارة المستدامة للنفايات الإلكترونية

مصر تشارك في ورشة عمل عبر الإنترنت بشأن الإدارة المستدامة للنفايات الإلكترونية التابعة لمنظمة شرق أفريقيا للاتصالات
مصر تشارك في ورشة عمل عبر الإنترنت بشأن الإدارة المستدامة للنفايات الإلكترونية التابعة لمنظمة شرق أفريقيا للاتصالات

تشارك مصر في مشروع صناعات التدوير المستدامة، والذي تنفذه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع مركز البيئة والتنمية وأوروبا، في ورشة عمل الإدارة المستدامة للنفايات الإلكترونية غدا الثلاثاء 13 أكتوبر.

وتنظم الورشة منظمة شرق إفريقيا للاتصالات عبر شبكة المعلومات الدولية تحت شعار "تحويل النفايات الإلكترونية إلى ثروة".

وتسعى ورشة عمل الإدارة المستدامة للنفايات الإلكترونية، لتقييم الوضع الحالي، لبدء تنفيذ استراتيجية إدارة النفايات الإلكترونية، بالتعاون مع الدول الأعضاء في منظمة شرق إفريقيا للاتصالات. 

 كما تهدف الورشة، للتعاون مع دول منظمة شرق إفريقيا، لتحقيق الإدارة المستدامة للنفايات الإلكترونية في المنطقة، وتعزيز الآليات المستدامة لتنفيذ الاستراتيجيات الإقليمية لإدارة النفايات الإلكترونية.

اقرأ ايضا: عاجل | فوز بول ميلجروم وروبرت ويلسون بجائزة نوبل في الاقتصاد

الجدير بالذكر، أن منظمة شرق ‘فريقيا تأسست في عام 2012 ، وهي منظمة إقليمية مستقلة لها شخصية قانونية دولية مقرها في كيجالي، رواندا، وتجمع هذه المنظمة بين منظمي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمشغلين ومقدمي الخدمات في مختلف القطاعات، وأصحاب المصلحة في قطاع الاتصالات بدول كينيا وجنوب السودان وأوغندا.

ويتمثل الهدف العام لمنظمة شرق إفريقيا في تعزيز التعاون بين البلدان المختلفة، وروندي وكينيا ورواندا وجنوب السودان وتنزانيا وأوغندا، في توفير وتطوير البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية والبث الإذاعي في شرق إفريقيا.