الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:16 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل/ قناة ”TEN” تمنع مجدي عبد الغني من الظهور على شاشتها

مجدي عبد الغني
مجدي عبد الغني

أصدرت قناة "TEN" قرار بمنع مجدي عبدالغني، لاعب منتخب مصر السابق وعضو اتحاد الكرة الأسبق، من الظهور على شاشتها، وذلك بناء على شكوى النادي الأهلي الذي تقدم بها إلى المجلس الأعلى للإعلام، بسب برنامج "البريمو" الذي يستضيف "عبدالغني" بشكل دائم.

وقررت القناة خلال بيان نشرته، منذ قليل، عدم ظهور عضو اتحاد الكرة السابق، على شاشة القناة، ومخاطبة إدارة النادي بتحديد الوقائع التي تمثل خروجا على المواثيق والقوانين المنظمة للعمل منذ انطلاق برنامج "البريمو".

وذكرت القناة في بيانها: "في الوقت الذي ننادي فيه بالانتباه إلى ما يحاك لنا من مؤامرات تستهدف وعي المصريين والعبث بثوابت الامة من خلال التلاعب بالرأي العام وفي الوقت الذي نطالب الجميع بإعلاء المصلحة العليا للوطن علي مادونها من مصالح وفي الوقت الذي ندعو فيه الجميع للتحلى بالحكمة وعدم التلاعب بمشاعر الجماهير تحت اي ظرف ، كان لزاما علينا ان نفعل ما نقول لقد اخترنا الطريق الصعب وهو الوقوف في خندق الوطن وتحملنا ونتحمل في سبيل ذلك الكثير والكثير المصاعب من هذا المنطلق".

كما أكدت خلال البيان أنه إزاء البيان الصادر من النادي الاهلي ويحمل شكوى من البرنامج الرياضي بقناة TeN حيث تضمنت الشكوى ان البرنامج يخالف مواثيق الشرف الاعلامي ويخالف القواعد المنظمة وبان البرنامج ومقدمه إسلام صادق وضيفه الدائم مجدي عبد الغني يهاجمان النادي الاهلي ومسؤوليه وقياداته دون مبرر ويهدفان الي هدم الكيان وزعزعة استقراره الي آخر ما ورد بالبيان، وهنا تجدر الإشارة الي ما يلي:-

⁃ قناة TeN تحترم وتقدر النادي الأهلي العريق وجمهوره العظيم احتراما يليق بالدور الوطني لهذا الصرح الكبير.

⁃ النادي الأهلي مؤسسة وطنية غير قابلة للهدم ولا يمكن لبرنامج أو قناة مهما حاولت أن تهز اركانه.

⁃ البرنامج المشار أليه من انتاج القناة وليس مباعا لأحد.

⁃ القناة تؤمن إيمانا راسخا بأن الإعلام الرياضي عليه مسؤولية ضخمة تجاه ضبط الأداء الجماهيري من خلال الموضوعية في تناول الأمور الكروية.

⁃ تلتزم القناة حرفيا بكل القوانين والمواثيق المنظمة للعمل الإعلامي.

لذلك وشعورا بالمسؤلية الوطنية تجاه القضايا الجماهيرية فإن إدارة القناة قررت ما يلي :-

1- مخاطبة إدارة النادي الأهلي بتحديد الوقائع التي حدثت بالبرنامج وتمثل خروجا علي المواثيق والقوانين المنظمة للعمل علي تصويبها منذ انطلاق البرنامج.

2- تهيب إدارة القناة بأسرة الاعلام الرياضي في مصر بالعمل علي ضبط الأداء والارتقاء به وعدم خلق حالة من التوتر بين جماهير الكرة المصرية

3- عدم ظهور الكابتن مجدي عبدالغني علي شاشة القناة والله من وراء القصد وتحيا مصر بلا تعصب.