الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 05:35 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بالصور.. بدء جلسات المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي لمناقشة مشروع قانون العمل على طريقته الخاصة.. تامر حسني يعلن بدء تصوير فيلم ”ري ستارت” القبض على تشكيل عصابي لبيع المواد البترولية في السوق السوداء بالأقصر وزير الصحة يبحث مع نظيره اليوناني فرص التعاون في تطوير وإنشاء مرافق الرعاية رئيس جامعة قناة السويس يُتابع استعدادات كلية الآداب لاستقبال موسم الامتحانات لليوم الخامس.. توافد المواطنين للتقدم للتصالح بالوحدة المحلية بشبين القناطر زوجة عصام صاصا تهاجم منتقديه: ”جوزي مش بيدوس الناس بفلوسه” مدير عام التعليم الفني يتفقد سير أعمال الامتحانات بمدرسة الصناعات الزخرفية الثانوية بنين بالوايلي أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال افتتاح مشروع ”مستقبل مصر” مصرع طفل رضيع وتباع في الشرقية بالصور .. افتتاح مبنى مجمع النيابات الإدارية بسوهاج وتدشين منظومة التحول الرقمي ضبط 6 عناصر إجرامية بحوزتهم مواد مخدرة بقيمة 3.3 مليون جنيه

شكري يستعرض نتائج الاجتماع الثلاثي مع وزيري خارجية الأردن والعراق

مؤتمر وزراء الخارجية مصر والاردن والعراق
مؤتمر وزراء الخارجية مصر والاردن والعراق

قال سامح شكري، وزير الخارجية، في المحادثات التي أجراها مع نظيريه العراقي فؤاد حسين، والأردني أيمن الصفدي اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020: إن القضية الليبية وتسوية الصراعات وحفظ الاستقلال بها أمر مهم من أجل القضاء على الإرهاب القائم بها.

وأشار شكري إلى أن مصر منخرطة في حل الأزمة الليبية عبر "مبادرة إعلان القاهرة" وحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن الأزمة وتحديد الخط الأحمر "سرت - الجُفرة"، وأن مصر لديها رؤية خاصة في الحفاظ على الأمن العربي القومي، من خلال التحديات المشتركة التي تواجهها.

وأضاف وزير الخارجية، أن المبادرة العربية التي تتم من أجل دعم الحقوق السياسية، والحوارات المباشرة بين أطراف الصراع في القضية الفلسطينية، وتطورات أزمة سوريا؛ لاستعادة استقرارها ووحدة أراضيها، والأمن المائي العربي الذي له أولوية متقدمة، منوهاً على إطلاع وزراء الخارجية "الأردني والعراقي" على أخر التطورات بقضية سد النهضة.

اقرأ أيضا: عاجل | شكري يبحث مع نظيريه العراقي والأردني إقامة دولة فلسطينية

وتابع: كان هناك عرضاً من قبل وزير خارجية العراق، من أجل مناقشة التحديات الخاصة بالأمن المائي العراقي، والاتفاق على ضرورة مواصلة الحوار في حماية المصالح المائية للدول العربية بشكل عام، ودول "مصر والعراق والأردن" بشكل خاص.

ونوه على أن المائدة الثلاثية تناولت أيضاً، تم اتخاذ عدة قرارات في تنفيذ الاجتماعات الفنية وتكثيف التواصل فيما بينهم، وتم الاتفاق على عقد عدة اجتماعات أخرى والخروج بنتائج ملموسة.

وكان وزير الخارجية سامح شكري قد استقبل أيمن الصفدي وفؤاد حسين، قُبيل بدء جلسة المُباحثات الرسمية لآلية التنسيق الثلاثي بين وزراء خارجية مصر والأردن والعراق بقصر الاتحادية.