الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:31 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيسي يصدق على قانون تشغيل المحطات الثانية للحاويات بدمياط

الرئيس السيسي_ ياندكس
الرئيس السيسي_ ياندكس

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على القانون 174 لعام 2022 بتعديل المادة 26 من القانون بشأن بمنح الالتزام ببناء وتطوير النية الفوقية واستخدام وإدارة وتشغيل وأداة تشغيل محطات الحاويات الثانية بميناء دمياط "تحيا مصر 1".

اقرأ أيضًا:سفير كرواتيا بالقاهرة: اندماج بلادي في الاتحاد الأوروبي يعزز العلاقات مع مصر

وسيتم استبدال المادة من القانون ذاته عقب موافق مجلس النواب علي، والذي يدخل حيز التنفيذ عقب موافقة رئيس الدولة علية، وأيضًا يأتي ذلك ضمن خطط واستراتيجية التطوير ورفع الكفاءة للمواني وإدارة وتشغيلها من قبل جهة واحدة.

اقرأ أيضًا:«إنهاء الخراب».. أمنية البابا تواضروس في صلوات الكاتدرائية المرقسية

وفيما يلي نستعرض المادة الأولى من القانون ذاته والتي نشرت في الجريدة الرسمية وهي كالآتي: يُمنح التزام بناء وتطوير البنية الفوقية واستخدام وإدارة وتشغيل واستغلال وصيانة وإعادة تسليم محطة الحاويات الثانية (تحيا مصر 1) بميناء دمياط، لشركة دمياط أليانس لمحطات الحاويات"تحت التأسيس" شركة مساهمة مصرية بنظام المناطق الحرة الخاصة (شركة المشروع)، والمنبثقة من التحالف (يوروجيت- كونتشيب-هابلج لويد)، وفق أحكام العقد الموقع بتاريخ 18-5-2022 المرفق لهذا القانون والجداول الملحقة به.

ويستهدف القانون في المقام الأولي العمل على وضع أساس وقواعد لإنشاء محور دمياط اللوجيستي للنقل المتكامل، والذي سيعمل على أحد النظم التكنولوجية الحديثة والمعلوماتية المتطورة، بالإضافة إلى أن الأمر يشمل خدمة حركة الصادرات والواردات المصرية، وزيادة حركة تداول الحاويات عالميًا.