الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:30 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… تراجع سعر الذهب في مصر مساء اليوم الجمعة 16 أكتوبر 2020

أسعار الذهب مساء اليوم الجمعة
أسعار الذهب مساء اليوم الجمعة

انخفض سعر الذهب في مصر، خلال التعاملات اليوم الجمعة، مع تراجع الأسعار الدولية للمعدن الأصفر، بقدر 0.2% خلال التعاملات، وسجل سعر جرام الذهب في مصر من عيار 21، نحو 824 جنيهًا بدون مصنعية لدى أسواق الصاغة.

 

اقرأ أيضا: عاجل | حقيقة إطلاق رابط إلكتروني جديد لتسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة

وبمستهل جلسة اليوم، تراجع السعر العالمي للذهب، عقب أن يأس المستثمرين من خطة التحفيز الكبرى للاقتصاد الأمريكي، المقدر بـ1.5 تريليون دولار، ويبدو أنه متجها صوب تكبد أول خسارة أسبوعية فى ثلاثة أسابيع، فيما يتمسك الدولار بارتفاعه.

 

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن صفقة التحفيز المالى فى الولايات المتحدة أمرا مستبعدا قبل الانتخابات الرئاسية، معلنا إرجاءها لما بعد الانتخابات، وهو ما جعل إدوارد مويا كبير محللى السوق لدى مؤسسة أواندا المالية الدولية، يقول: "هناك بعض الاتجاه الصعودى الإضافى للدولار وذلك يشكل عاملا معاكسا للذهب، بالإضافة إلى مفاوضات التحفيز الجارية والتى لم تسفر عن تقدم".

 

وخلال تعاملات جلسة نهاية الأسبوع الجاري، تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب في السوق الدولي 0.1% إلى 1907.50 دولار، وتراجع سعر الذهب فى المعاملات الفورية العالمية 0.2% إلى 1903.24 دولار للأوقية، ليخسر 1.4% منذ بداية الأسبوع الجارى، وتزامن ذلك مع تسببت جائحة كوفيد-19 فى عمليات طبع غير مسبوقة للأموال وانخفاض أسعار الفائدة عالميا، ما يضع الذهب على مسار أفضل عام له فى عشر سنوات نظرا لجاذبيته كتحوط فى مواجهة التضخم وانخفاض العملة.

 

وأضاف إدوارد مويا كبير محللى السوق لدى مؤسسة أواندا المالية الدولية: "الجميع متفقون على احتمال أنه لن يكون هناك اتفاق قبل الانتخابات"، لذلك يتجه الدولار، الذى يُعتبر ملاذا آمنا، صوب تسجيل أول مكسب أسبوعى فى ثلاثة أسابيع بدعم من ارتفاع إصابات فيروس كورونا عالميا وتبدد الرهانات على صفقة التحفيز الأمريكى، مما سيهبط بالذهب.

 

يرصد "الطريق" أسعار الذهب مساء اليوم الجمعة 16 أكتوبر 2020

سعر جرام الذهب عيار 21

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 في مصر، مستوى 824 جنيهًا دون مصنعية لدى أسواق الصاغة.

 

سعر الجرام عيار 24

سجل سعر الجرام عيار 24 في مصر، في محلات الصاغة بدون مصنعية أيضا، مستوى 953 جنيهًا دون مصنعية.

 

سعر أوقية الذهب

سجل أوقية المعدن الأصفر في مصر مساء اليوم الخميس 15 أكتوبر 2020، قرابة 29 ألفا و643 جنيهات.

 

سعر جرام الذهب عيار 22

سجل سعر الجرام عيار 22 في محلات الصاغة بمصر، نحو 872 جنيهًا.

 

سعر الجنيه الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب، وفق آخر التحديثات مساء اليوم الجمعة 16 أكتوبر 2020، مستوى 6 آلاف و622 جنيهًا.