الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:58 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار سياحي لـ «الطريق»: غالبية الفرنسيين سيقضون إجازاتهم داخل بلدهم لهذا السبب

السياحة
السياحة

كشف الدكتور عادل المصري المستشار السياحي المصري الأسبق بالعاصمة الفرنسية باريس، المؤشرات الفرنسية والتصريحات التي أدلى بها كل من رئيس اتحاد الشركات السياحية الفرنسية ورئيس اتحاد منظمي البرامج الفرنسية، مؤكدًا أن الغالبية العظمى من الفرنسيين سيقضون إجازاتهم هذا العام داخل فرنسا لارتفاع حالة الغلاء بالبلاد.

أسباب قضاء الفرنسيين إجازاتهم هذا العام داخل فرنسا

وأضاف المستشار السياحي المصري الأسبق بالعاصمة الفرنسية باريس، في تصريحات خاصة لـ موقع الطريق، أنه أيضا ضمن أسباب قضاء الفرنسيين إجازاتهم هذا العام داخل فرنسا هو ارتفاع تكاليف السفر مع ثبات الدخول خاصة بعد تقديم كافة المنشآت السياحية بفرنسا خدماتها بأسعار معتدلة للغاية الذي دفع الكثير من المواطنين بالبقاء في فرنسا.

وأشار المصري إلى أن مؤشرات سفر الفرنسيين خلال الموسم الشتوي القادم لم تتضح معالمه جيدًا إلى الآن خاصة مع حالة الترقب والحذر لما يحدث بين روسيا وأوكرانيا من جانب وأيضا بين الصين وتايوان وتداعيات عودة كورونا من جانب آخر.

اقرأ أيضا تراجع طفيف في أسعار النفط.. وبرميل برنت يسجل 96 دولارا

ولفت المستشار السياحي المصري الأسبق بالعاصمة الفرنسية باريس، إلى أن ما ينطبق على فرنسا ينطبق تقريبا على الأسواق التقليدية الأوروبية المصدرة للسياحة المصر، داعية وزارة السياحة والآثار ومن خلال الشركة المنوط بها بتنفيذ الحملات الترويجية للمقصد السياحي المصري بالخارج أن تضع كل هذه المتغيرات المحتملة الخارجية عند بدء تنفيذ الحملة الترويجية.