الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:32 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

21 لاعبًا في قائمة باريس سان جيرمان لمواجهة ليل.. واستبعاد نافاس للإصابة

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

استدعى كريستوف جالتيه، مدرب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، 21 لاعبا في قائمة فريقه استعدادا لمواجهة ليل، المقررة غدا الأحد ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي لموسم 2022-2023.

وشهدت قائمة النادي الباريسي، استبعاد الكوستاريكي كيلور نافاس، الذي لم يكمل مران اليوم، لشكواه من آلام أسفل الظهر، وسيخضع لفحص جديد، خلال يومين، يعقبه إصدار بيان طبي.

وضمت قائمة باريس سان جيرمان، كلا من:

حكيمي، كيمبيمبي، راموس، ماركينيوس، فيراتي، مبابي، باريديس، نيمار، بيرنات، دانيلو، ريكو، فيتينيا، ريناتو سانشيز، سارابيا، ديالو، نونو مينديس، موكيلي، ميسي، إيكيتيكي، لوتيلييه، ودوناروما.

واستهل باريس سان جيرمان، مشواره في الدوري الفرنسي، هذا الموسم، بانتصارين كاسحين على كليرمون (5-0) ثم مونبيلييه (5-2).

ودك نادي باريس سان جيرمان، شباك مضيفه كليرمون، بخماسية دون رد، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الفرنسي.

سجل أهداف اللقاء نيمار جونيور وأشرف حكيمي وماركينيوس وليونيل ميسي "ثنائية" في الدقائق 9 و26 و39 و80 و86 ليحصد العملاق الباريسي أول 3 نقاط في حملة الدفاع عن اللقب.

كما واصل باريس سان جيرمان، عروضه القوية هذا الموسم بفوز عريض على ضيفه مونبيلييه (5-2)، في الجولة الثانية من الدوري الفرنسي، وسجل رباعية بي إس جي، فايالو ساكو "بالخطأ في مرماه" ونيمار جونيور "هدفين" وكيليان مبابي وريناتو سانشيز في الدقائق 39 و43 و51 و69 و85.

فيما سجل وهبي الخزري وتشاتو هدفي مونبلييه في الدقيقتين 58 و92، لتهتز الشباك الباريسية لأول مرة تحت قيادة المدرب الجديد، كريستوف جالتيه.

باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان مهدد بالغياب عن دوري أبطال أوروبا

بات فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مهددا بالغياب عن المشاركة ببطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بحسب تقارير صحفية فرنسية.

نقلا عن صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن النادي الباريسي مهدد بتوقيع بالعقوبات عليه من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بسبب الخسائر المادية التي يتعرض لها، وعدم التزامه بسياسات اللعب المالي النظيف.

وأكدت الصحيفة الفرنسية في تقريرها، أن الهيئة المالية للاتحاد الأوروبي أقرت اتفاق تسوية مع باريس سان جيرمان، يشمل عقوبات اقتصادية قد تصحبه عقوبات رياضية، في حال لم يتغير الوضع خلال المواسم المقبلة، خاصة وأن خسائر باريس سان جيرمان الفرنسي تخطت حاجز الـ30 مليون يورو المسموح بهم، في آخر 3 مواسم.

وأفادت الصحيفة الفرنسية، أن البي اس جي، بات لزامًا عليه تعديل حساباته، تجنبًا للتعرض لعقوبات قاسية، قد تصل إلى الاستبعاد من المشاركة في المسابقات الأوروبية.

موضوعات متعلقة