جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 06:56 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

باريس سان جيرمان مهدد بالغياب عن دوري أبطال أوروبا

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

بات فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مهددا بالغياب عن المشاركة ببطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بحسب تقارير صحفية فرنسية.

نقلا عن صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن النادي الباريسي مهدد بتوقيع بالعقوبات عليه من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بسبب الخسائر المادية التي يتعرض لها، وعدم التزامه بسياسات اللعب المالي النظيف.

وأكدت الصحيفة الفرنسية في تقريرها، أن الهيئة المالية للاتحاد الأوروبي أقرت اتفاق تسوية مع باريس سان جيرمان، يشمل عقوبات اقتصادية قد تصحبه عقوبات رياضية، في حال لم يتغير الوضع خلال المواسم المقبلة، خاصة وأن خسائر باريس سان جيرمان الفرنسي تخطت حاجز الـ30 مليون يورو المسموح بهم، في آخر 3 مواسم.

وأفادت الصحيفة الفرنسية، أن البي اس جي، بات لزامًا عليه تعديل حساباته، تجنبًا للتعرض لعقوبات قاسية، قد تصل إلى الاستبعاد من المشاركة في المسابقات الأوروبية.


نيران الحرب تشتعل بين ثنائى باريس سان جيرمان فى حديقة الأمراء

اشتعلت نيران الحرب في غرفة ملابس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بسبب توتر العلاقة بين النجمين، البرازيلي نيمار داسيلفا، والفرنسي كيليان مبابي.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، إن العلاقة توترت للغاية بين الثنائي كيليان مبابي ونيمارداسيلفا، خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، واشتدت بعد طلب كيليان مبابي، إدارة النادي الباريسي، ببيع زميله البرازيلي خلال الميركاتو الصيفي.

وأضافت الصحيفة، أن كيليان مبابي يرى أن الملعب، لا يتحمل سوى ثنائي هجومي فقط، بعد التعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، صيف العام الماضي، قادما من برشلونة الإسباني، وقد حان الوقت لرحيل نيمار داسيلفا، حديقة الأمراء.

واضطر الإسباني المخضرم سيرجيو راموس، للتدخل مباشرة من أجل إحلال السلام بين مبابي ونيمار، حيث جمع النجمين معًا في غرفة خلع الملابس لتهدئة الأمور، وأكد لهما أن المشاكل التي قد تنشأ لا يجب أن تؤثر على البقية، كما أوضح لهما أنه يجب وضع مثل هذه الأمور على جنب، والتركيز على البداية بشكل قوي في مسابقة الدوري الفرنسي ثم دوري أبطال أوروبا.

ويتقاضى النجم البرازيلي، راتبا سنويًا بقيمة 50 مليون يورو، وهو ما يجعل النجم البرازيلي يفضل البقاء بالبي اس جي، ويرفض مغادرة النادي.

وانضم الدولي البرازيلي نيمار داسيلفا، إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في صيف 2017 قادما من برشلونة الإسباني، مقابل 222 مليون يورو.