الطريق
السبت 1 يونيو 2024 05:34 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

للمرافعة.. تأجيل طعون المتهمين بمحاولة اغتيال محافظ البنك المركزي السابق

المتهمين -أرشيفية
المتهمين -أرشيفية

أجلت محكمة النقض، اليوم الأحد 25 أكتوبر2020، طعن المتهمين في قضية مقتل حارس هشام رامز محافظ البنك المركزي السابق وسرقة سيارته، على أحكام الإعدام والسجن الصادرة بحقهم، لجلسة 27 ديسمبر المقبل للمرافعة وإحضار المتهمين من محبسهم.

وكانت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بمنطقة السيدة زينب، قضت في 2017، بإعدام 9 متهمين بينهم 7 حضوريا بالإعدام شنقًا بعد إدانتهم في الواقعة التي تعود لشهر فبراير 2013.

وتضمن حكم الجنايات آنذاك الحبس سنتين للمتهمين: "رضا جودة محمود وأحمد بدر عبدالرحمن، فيما برأت 2 آخرين من القضية هما: "أسامة محمد إبراهيم وعمرو محمد يعقوب".

حكم الإعدام

والحاصلون على حكم الإعدام هم:" رجب فؤاد عوض، رفعت طلعت على زيدان، حسين عِوَض حسين،أحمد سعيد أبو النجا، وياسر عبدالمنعم عبدالدايم هارب، وحسين سعيد محمد، ورجب فهمي رجب، وأحمد مصطفى محمد هارب، وهاني فؤاد عِوَض.

وفي وقت سابق، وجهت النيابة العامة إلى المتهمين تهم القتل العمد المقترنة بالسرقة والبلطجة والسرقة بالإكراه، وإطلاق أعيرة نارية في منطقة سكنية، وحيازة أسلحة نارية وذخائر دون ترخيص، وأحالتهم إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة حول القضية رقم 7091 لسنة 2013، أن المتهمين من الـ1 إلى الـ8، قتلوا عمدا مع سبق الإصرار، الضحية رأفت السيد نبيل، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم لإزهاق روح من يعترض سبيل جريمتهم.

اقرأ أيضًا: خلال حملة بكفر الشيخ.. تنفيذ 1250 حكم قضائي وضبط أسلحة نارية

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين أعدوا لجريمتهم بأسلحة نارية "بنادق آلية ومسدسات وبنادق خرطوش"، وعند رؤيتهم لمركبة المجني عليه، استوقفوه فهبّ لمقاومتهم، فأطلق المتهمان الـ1 والـ2، وابلا من الأعيرة النارية، أودت بحياته في الحال وسقط جثه هامدة على الأرض في بحر دماء.