الطريق
السبت 11 مايو 2024 05:24 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل بالمستندات… بسبب التزوير.. الأولمبية المصرية تقرر بطلان لائحة نادي الزمالك

مرتضى منصور
مرتضى منصور

قرر مركز التسوية والتحكيم التابع للجنة الأولمبية المصرية بطلان اعتماد لائحة النظام الأساسي لنادي الزمالك؛ وذلك بسبب وجود تزوير في إجراءات اللائحة.

وكانت اللجنة الأولمبية المصرية قد أصدرت قرارًا قبل أسابيع بإيقاف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك لمدة أربعة أعوام، ومنعه من ممارسة أي نشاط رياضي، كما تم تغريمه 100 الف جنيه؛ وذلك على خلفية عدة شكاوى تقدمت بها عدة جهات ضد رئيس الزمالك، أبرزها الأهلي واتحاد الكرة المصري، واتحاد كرة اليد.

وأصدرت لجنة التحكيم والتسوية باللجنة الأولمبية المصرية قرارًا بعد عقد جلسة صباح اليوم، ببطلان لائحة نادي الزمالك بسبب التزوير؛ وذلك بعد حجز الدعوى في وقت سابق للحكم في شقها الموضوعي.

ويتضمن قرار مركز التسوية والتحكيم بطلان الانتخابات التكميلية التي جرت مؤخرًا بنادي الزمالك، والتي أتت بأحمد مرتضى منصور وحمادة أنور وعادل عبدالفتاج كأعضاء لمجلس إدارة، كما جاءت بأشرف زكي كأمين صندوق، إلا أنه استقال مؤخرًا من منصبه.

اقرأ أيضًا: ”ربنا يكتبهالي”.. محمد بسام يعلق على مفاوضات الأهلي لضمه

من جانبه قام مرتضى منصور برفع دعوى لدى القضاء الإداري ضد الأولمبية المصرية ووزير الشباب والرياضة؛ وذلك لمنع تنفيذ القرار، إلا أن محكمة القضاء الإداري أجلت الجلسة للأول من نوفمبر المقبل.